للمتابعة اضغط هنا

غرفة المواد الغذائية تتوقع تطبيق الدعم النقدي فى هذا الموعد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال حازم المنوفى, عضو شعبة المواد الغذائية ورئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك, إن هناك العديد من المميزات التي سيحصل عليها المواطن من تحويل الدعم العيني إلى الدعم النقدي, لعل أهمها أنها تعطي حرية الشراء للمواطن في شراء السلع التي يريدها.

وأضاف المنوفي أن الدعم النقدي يتيح للمواطن القدرة على شراء السلع الاستهلاكية التي يحتاجها، والتي لا تشمل السلع العينية المحددة في البطاقة التموينية، ليتم من خلاله الوصول إلى العدالة الاجتماعية وتحقيق الكفاءة الاقتصادية.

التحول للنقدي سيحد من التجاوزات المرتبطة بتوزيع السلع

وأشار إلى أن تطور المجتمع واختلاف متطلبات الحياة جعل الحكومة تفكر في التحول للدعم النقدي, الذي يساهم بشكل كبير في القضاء علي الفساد الذي شاب منظومة الدعم العيني, موضحا أن التحول للنقدي سيحد من التجاوزات المرتبطة بتوزيع السلع، و يقلل الضغط على الموازنة العامة للدولة.

وشدد حازم المنوفي علي ضرورة عمل آلية محددة تستطيع الدولة من خلالها وصول الدعم الي مستحقيه , و هو ما يساهم في دعم محدودي الدخل وتحقيق العدالة الاجتماعية للمواطن المصري , مطالبا بعمل لجنة تجتمع بصفة دورية لتحديد مبلغ الدعم النقدي وفقا للمتغيرات الاقتصادية لكل وضع وفقا لنسب التضخم وتطور الأسعار.

وعن موعد تطبيق تحويل الدعم العيني الي النقدي , قال عضو شعبة المواد الغذائية إن التحول إلى الدعم النقدي ما زال في مرحلة الدراسة ولم يتم تحديد موعد لتنفيذه على أرض الواقع , والحكومة تتأنى في دراسة التحول حتى تتلافى الأخطاء التي شهدتها منظومة الدعم العيني وليتم تطبيق الدعم النقدي بدقة تضمن وصوله إلى مستحقيه .

وتوقع إنه في حالة موافقة مجلس الحوار الوطني عليه ومجلس النواب أن يتم البدء في تطبيق الدعم النقدي خلال السنة المالية الجديدة ما يوافق شهر 7 لسنة 2025.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق