للمتابعة اضغط هنا

انخفاض مفاجئ في أسعار الجبن ومنتجات الألبان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

انخفضت أسعار الجبنة البيضاء والرومي واللبن والمسلى في الأسواق المصرية، نتيجة لزيادة المعروض المحلي من منتجات الألبان.

وسجلت أسعار الجبنة البيضاء انخفاضًا بنحو 18.6 جنيه للكيلوغرام، ووصل سعر الكيلو إلى ما يقارب 121 جنيهًا، بينما انخفضت أسعار الجبنة الرومي بحوالي 15 جنيهًا، ليبلغ سعر الكيلو حوالي 244 جنيهًا.

وفيما يتعلق باللبن السائب، انخفض سعر الكيلو إلى 29 جنيهًا بانخفاض يبلغ حوالي 1.2 جنيه، ووصل سعر الكيلو من المسلى الصناعي إلى 120 جنيهًا، بينما بلغ سعر المسلى البلدي 378 جنيهًا.

كما سجلت أسعار اللبن المجفف نيدو انخفاضًا بحوالي 35 جنيهًا، ليصل سعر العبوة إلى 105 جنيهات، ووصلت أسعار الجبنة البيضاء إلى ما يقارب 131 جنيهًا.

وأشار حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية بالغرف التجارية، إلى أن الإجراءات الضريبية الجديدة التي أُعلنت قد تتأثر السلع الغذائية بشكل مختلف، خاصة وأنها تأتي في إطار إصلاحات اقتصادية تُتخذها الحكومة المصرية، موضحًا أن تقديم الحوافز الضريبية يساهم بشكل كبير في تحفيز الصناعة وتنشيط القطاعات الاقتصادية في مصر.

وأضاف أن تأثير القرارات والإجراءات الضريبية على القطاع الغذائي يمكن أن يؤدي إلى تحسين بيئة الأعمال وزيادة استقرار القطاع، مشيرًا إلى أن تلك الدعم والحوافز يمكن أن تنعكس إيجابيًا على الاستثمارات وتوسيع الأعمال في المنطقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق