للمتابعة اضغط هنا

«توتال إنيرجيز» تعلن عن خطط استثمارية جديدة في قطاع البترول بمصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

في إطار السعي لتعزيز التعاون الدولي في مجال الطاقة، عقد المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، جلسة مباحثات، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، مع باتريك بويان، الرئيس التنفيذي لشركة «توتال إينرجيز» العالمية بمقر الشركة في العاصمة الفرنسية باريس.

جاء ذلك على هامش مشاركة “بدوي”، في القمة التاسعة عشر للفرانكوفونية التي تنعقد بالعاصمة الفرنسية باريس خلال يومي 4 و5 أكتوبر 2024، وذلك نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

رئيس توتال إنترجيز يهنئ المهندس كريم بدوي على تولي منصب وزير البترول 

وهنأ الرئيس التنفيذي لشركة توتال إنيرجيز، المهندس كريم بدوي على توليه منصب وزير البترول والثروة المعدنية، متمنيًا له دوام التوفيق والنجاح.

 

7b04e65538.jpg

خطط توتال إنيرجيز الاستثمارية خلال الفترة المقبلة

وشهد اللقاء استعراض موقف تقدم الأعمال والفرص المتاحة للاستثمار في قطاع البترول، وخطط الشركة الاستثمارية خلال الفترة المقبلة بمصر في مجالات البحث والتنقيب وإنتاج الغاز الطبيعي،  وسبل تحسين وزيادة معدلات الإنتاج من الغاز بمنطقة تنمية باشروش بالبحر المتوسط التي تشارك فيها توتال إنرجيز.

استثمارات في مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية 

واستعرض اللقاء استثمارات الشركة فى مجال تصنيع وتسويق الزيوت المعدنية في السوق المصرية من خلال مصنع إنتاج الزيوت بالإسكندرية، وكذلك موقف مساهمة شركة توتال إنيرجيز في محطة إسالة الغاز الطبيعي بإدكو.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لشركة توتال إينرجيز، بالشراكة الاستراتيجية مع قطاع البترول المصري، مؤكدًا أن أنشطتها بمجال الطاقة في مصر قابلة للتوسع في ضوء الفرص الاستثمارية الواعدة وما تتمتع به من بنية تحتية متميزة.

5a5b128306.jpg

وتطرق “بويان” إلى الشراكة التي عقدتها توتال إنيرجيز مؤخرًا مع أدنوك الإماراتية فى مصر بهدف التوسع فى إنتاج وتوزيع وتصدير زيوت التشحيم والمنتجات البترولية فى مصر والقارة الإفريقية.

وأعرب الرئيس التنفيذي لشركة “توتال إنيرجيز” عن اهتمام الشركة بمنطقة البحر المتوسط والدخول في مناطق استكشافية جديدة، واهتمامها بفرص دعم نشاط تسويق وتموين وقود الطائرات.

 تحفيز الاستثمار في قطاع البترول

ومن جانبه، أشار المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، خلال اللقاء، إلى جهود تحفيز الاستثمار في قطاع البترول وتوفير بيئة مواتية لضخ المزيد من الاستثمارات من جانب الشركات العالمية، مؤكدًا أن القطاع مهتم بتعميق الشراكة مع الشركات العالمية و التحفيز علي الإسراع بوتيرة ضخ الاستثمار تحقيقًا لصالح الجانبين.

وناقش الوزير سبل الاستفادة من الفرص الجديدة المتاحة في مجال البحث عن الغاز الطبيعي في ضوء المزايدة العالمية الجديدة لعام 2024 التي أعلنت عنها الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية (إيجاس) للبحث عن الغاز الطبيعي والزيت الخام في 12 قطاعًا بالبحر المتوسط ودلتا النيل. 

12ce80bf76.jpg

إلى جانب مجموعة الفرص الاستثمارية في مجالات البحث والاستكشاف وتنمية الحقول بالمناطق المفتوحة عبر بوابة مصر للاستكشاف والإنتاج EUG.

وأشار الوزير إلى حزمة الحوافز الجديدة التي تم إطلاقها مؤخرًا بهدف تشجيع شركاء الاستثمار على زيادة  البحث والاستكشاف والإنتاج في إطار جهود تحسين مناخ الاستثمار في مجال البترول والغاز الطبيعي.

8c9c35bad0.jpg

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق