للمتابعة اضغط هنا

ألمانيا تنتقد فرض رسوم جمركية على السيارات الصينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

انتقدت رئيسة رابطة صناعة السيارات الألمانية، هيلديجارد مولر، القرار الذي اتخذه الاتحاد الأوروبي يوم أمس الجمعة، والمتعلق بفرض رسوم جمركية على واردات المركبات الكهربائية الصينية.

وقالت مولر في بيان إن هذه ليست سوى خطوة رجعية للتعاون الدولي، داعية الجانبين إلى مواصلة المفاوضات وتجنب المزيد من التصعيد والصراعات التجارية المحتملة، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024.

النداء الصحيح

أشادت بموقف ألمانيا المناهض لفرض هذه الرسوم، واصفة إياه بالنداء الصحيح.

وأردفت أن قرار الحكومة الألمانية يستحق الإشادة، وفي هذه المسألة الحرجة (المقترح المتعلق بفرض رسوم جمركية على واردات المركبات الكهربائية الصينية)، فأنها دافعت بقوة عن مصالح أوروبا وصناعة السيارات الألمانية عند تصويتها بلا بشكل حاسم.

وأضافت أن موقف الحكومة الألمانية يعكس فهمها الواضح لأهمية التجارة الدولية، مشيرة إلى أن الصراعات التجارية، ولاسيما تلك المندلعة في ظل الحمائية العالمية المتزايدة، لن تنتج عنها سوى خسارة لجميع الأطراف.

موقف برلين

أوضحت أن هناك حاجه إلى مواصلة التفاوض مع الصين حتى لا يتدهور الوضع، ولا يزال تمديد المفاوضات خيارا، وطرحت رابطة صناعة السيارات الألمانية ذلك على كل الأطراف المعنية.

وأشارت إلى حث الرابطة الألمانية لأوروبا والصين على المضي قدما بروح التعاون، ويجب على الحكومة الألمانية أن تلعب دورا رئيسيا في هذه العملية.

وجدير بالذكر أيضا أن قرار الاتحاد الأوروبي لم يكن بالإجماع، لقد حظي بموقف برلين بدعم من دول أعضاء أخرى.

اقرأ أيضًا

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق