للمتابعة اضغط هنا

عثروا على كنز تحت البحر.. دولة لاتينية تعلن اكتشافها ثروة ضخمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

دولة لاتينية تعلن اكتشافها ثروة ضخمة

السبت 05 أكتوبر 2024 | 11:06 صباحاً

اكتشاف بئر غاز ضخم

العقارية

 كشفت شركة النفط الوطنية الكولومبية "إيكوبترول" بالتنسيق مع شركة النفط البرازيلية العملاقة "بتروبراس" نهاية الاسبوع الماضي أنهما عثرتفي البحر الكاريبي قبالة سواحل كولومبيا احتياطيا "ضخما" من الغاز الطبيعي يمكن أن "يضاعف احتياطيات" كولومبيا من هذه الثروة.

بئر غاز ضخم

حقل الغاز هذا يقع قبالة سواحل مدينة سانتا مارتا، وقد تمّ اكتشافه في 2022، وأوضحت  "إيكوبترول" في منشور على منصة "إكس" إنّ احتياطيات هذا الحقل من الغاز باتت تقدر الآن "بنحو 6000 مليار قدم مكعبة من الغاز" بفضل "أكبر بئر يتم اكتشافها منذ تسعينيات القرن الماضي".

 الغاز الطبيعي

وقال روجيريو سواريس، المدير العام للأصول الاستكشافية في بتروبراس، خلال فعالية في قرطاجنة (شمالا) إن هذا الحقل "لديه القدرة على مضاعفة احتياطيات كولومبيا" من الغاز الطبيعي.

 حجم هذا الحقل يقارب حجم حقل كوتشوبا في ريوهاتشا (شمالا) الذي يزوّد البلاد بالغاز منذ 45 عاما.

 هذا الإعلان غداة إعلان حكومة الرئيس اليساري غوستافو بيترو عن خطة بقيمة 40 مليار دولار لتمويل التحول الطاقوي لتحرير البلاد من اعتمادها على النفط والغاز والفحم.

وبيترو الذي أصبح في منتصف 2022 أول رئيس يساري في تاريخ كولومبيا، ينتقد بشدّة الوقود الأحفوري ويريد أن تتخصص شركة "إيكوبترول" العامة، أكبر ربّ عمل في البلاد مع 33000 موظف، أن تتخصص في الطاقات المتجددة.

التنقيب عن النفط.

ويمثل قطاع المحروقات 2.8% من إجمالي الناتج المحلّي الكولومبي، بحسب الأرقام الرسمية.

ويعد النفط أحد منتجات التصدير الرئيسية لرابع أكبر اقتصاد في أميركا اللاتينية. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق