للمتابعة اضغط هنا

حزب الله اللبناني يستهدف دبابة ميركافا إسرائيلية بصاروخ موجه

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

 أعلن حزب الله اللبناني، اليوم السبت استهداف  دبابة ميركافا إسرائيلية بصاروخ موجه أثناء تقدمها في جنوب لبنان.

 

وقال  حزب الله ، في بيان ، :"استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية صباح اليوم دبابة ميركافا أثناء تقدمها إلى مرتفع الباط أخر حرش مارون بصاروخ موجه وأصابوها إصابة مباشرة وأوقعوا طاقمها بين قتيل وجريح".

 

وأضاف أن ذلك يأتي  " دعماً لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، ورداً على الاستباحة الهمجية الإسرائيلية للمدن والقرى والمدنيين".

 

وكان  حزب الله  أعلن في بيانات منفصلة سابقة اليوم أن عناصره اشتبكوا مع قوة مشاة إسرائيلية في محيط البلدية في بلدة العديسة الجنوبية، واستهدفوا تجمعًا لجنود إسرائيليين في كفريوفال وكفرجلعادي الإسرائيليتين وفي خلة عبير في يارون الجنوبية بالصواريخ.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول الشهر  الجاري بدء عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

 

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، منذ الثامن من أكتوبر الماضي بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.

 

أعلن الجيش الإسرائيلي صباح اليوم السبت، أن قواته استهدفت خلال الليل عناصر من حزب الله في مركز قيادة يوجد داخل مسجد في بنت جبيل بجنوب لبنان، مجاور لمستشفى الشهيد صلاح غندور.

 

تفاصيل الضربة الجوية 

 

وأضاف الجيش الإسرائيلي إن الضربة التي نفذت بطائرة مسيرة كانت "دقيقة" ومستندة إلى معلومات، بحسب موقع صحيفة تايمز أوف إسرائيل.

 

وقال الجيش إن غرفة القيادة كانت تستخدم من جانب عناصر حزب الله "للتخطيط وتنفيذ أفعال إرهابية ضد قوات الجيش الإسرائيلي ودولة إسرائيل"، بحسب الصحيفة.

 

وقال الجيش إنه قبل تنفيذ الضربة الجوية، أرسل رسائل نصية للسكان ولهواتف المسؤولين في القرى القريبة "مطالبا بوقف كل الأعمال الإرهابية التي تنفذ في المستشفى على الفور".

 

يُذكر أن إسرائيل تشن منذ الـ23 من الشهر الماضي أعنف هجمات جوية جرى خلالها اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله وعملية عسكرية برية محدودة في جنوب البلاد لمهاجمة أهداف لجماعة حزب الله ، مما تسبب في سقوط العشرات ما بين قتيل وجريح ونزوح الآلاف من مناطق جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق