للمتابعة اضغط هنا

محمد بن زايد ورئيس صربيا يبحثان تعزيز الشراكة الاستراتيجية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

وصل رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم السبت 5 أكتوبر 2024، إلى مدينة بلجراد في زيارة عمل إلى جمهورية صربيا.

وكان رئيس صربيا ألكسندر فوتشيتش في مقدمة مستقبليه والوفد المرافق لدى وصوله مطار بلجراد “نيكولا تسلا”، وفق وكالة أنباء الإمارات (وام).

شراكة استراتيجية

بحث الجانبان، مختلف جوانب الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع البلدين والفرص الطموحة لتنميتها وتطويرها بما يخدم مصالحهما المتبادلة، إضافة إلى عدد من القضايا والمستجدات الإقليمية والدولية.

وأكدا ضرورة العمل على إيجاد حلول سلمية لمختلف الأزمات التي تشهدها العديد من مناطق العالم وتعيق تحقيق التنمية والازدهار على المستويين الإقليمي والعالمي.

الحوار لحل الخلافات

قال محمد بن زايد إن دولة الإمارات تؤمن بأهمية التعاون والحوار لحل الخلافات بالطرق السلمية لمصلحة جميع شعوب العالم، مشددا على أن الإمارات داعمة للسلام والاستقرار في منطقة البلقان وتولي أهمية كبيرة للعلاقة مع دولها وفي مقدمتها جمهورية صربيا.

وأشار إلى أن دولة الإمارات تؤمن بالارتباط الوثيق بين التنمية وتحقيق السلام والاستقرار والتعاون في دول العالم، وأن التعاون الاقتصادي والاستثماري والتجاري بين الدول هو المسار الطبيعي الذي من المهم السير فيه من أجل مستقبل أفضل للشعوب في كل أنحاء العالم.

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق