للمتابعة اضغط هنا

استثمارات جديدة في مصر من رابع أكبر منتج للمشروبات بالعالم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

السبت 05 أكتوبر 2024 | 03:01 مساءً

كتب : أمنية محمد السيد

التقى حسام هيبة، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، وفداً من مجموعة آخي "AJE" البيروفية، برئاسة أوجستو باور، نائب الرئيس التنفيذي، وخوسيه روس، المدير الإقليمي، لمناقشة التوسعات الاستثمارية للشركة في مصر. 

وقد حضر اللقاء السفير البيروفي في مصر، خوسيه بيتانكورت ريبيرا، وهبة الجمل، مسئولة ملف الأمريكتين بالهيئة العامة للاستثمار.

استثمارات بقيمة 10 ملايين دولار

أعلن أوجستو باور عن ضخ الشركة استثمارات جديدة بقيمة 10 ملايين دولار لإنشاء خطي إنتاج جديدين في مصنعها بمدينة السادس من أكتوبر، والذي ينتج العصائر والمياه الغازية ومشروبات الطاقة. 

وتأتي هذه الاستثمارات في إطار الاستفادة من الإصلاحات الاقتصادية والتشريعية التي شهدتها مصر، فضلاً عن تلبية الطلب المتزايد على المشروبات في السوق المصرية والأسواق العربية والإفريقية المجاورة.

تأسست الشركة في مصر عام 2014 باستثمارات أولية بلغت 44 مليون دولار، ومنذ ذلك الحين تمكنت من زيادة حصتها في سوق المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة.

وأكد باور التزام الشركة بتوظيف قدراتها التكنولوجية لدعم جهود الحكومة المصرية في حماية البيئة، وتقليل الانبعاثات الكربونية، والحد من الفاقد في جميع عمليات الإنتاج، مع التركيز على توفير فرص العمل والمساهمة في المسؤولية المجتمعية.

*دعم حكومي للتوسع*

بدوره، أعرب حسام هيبة عن استعداد الهيئة العامة للاستثمار لتقديم كافة أشكال الدعم للشركة، وضمان استفادتها من الحوافز المقررة وفق قانون الاستثمار. كما أشار إلى سعي الهيئة لاستقطاب استثمارات جديدة من بيرو، وخاصة في مجالات الزراعة والغذاء والتعدين.

*تعزيز الشراكات الاستثمارية*

سيتضمن التعاون بين مصر وبيرو عدة رحلات ترويجية متبادلة لممثلي مجتمعي الأعمال في البلدين، لتعزيز الشراكات الاستثمارية. كما أشار خوسيه بيتانكورت ريبيرا، سفير بيرو، إلى رغبة المجتمع البيروفي في نقل التكنولوجيا إلى السوق المصرية، مؤكدًا على الثقة في كفاءة الأيدي العاملة ونظم الاستثمار في مصر.

وفي سياق حديثه، استعرض السفير البيروفي المشاريع القومية الكبرى التي تنفذها حكومته، مثل توسعات ميناء "تشانكاي" ومطار خورخي تشافيز الجديد، مما يعكس رغبة بيرو في التحول إلى مركز إقليمي للتجارة، ويتيح فرصًا كبيرة للشركات المصرية للتوسع في السوق اللاتينية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق