للمتابعة اضغط هنا

في ذكري ميلاد ماهر عصام.. محطات هامة في حياة "مسلة الفن"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تحل اليوم ذكرى ميلاد الفنان ماهر عصام، الذي رحل عن عالمنا في سن صغير عن عمر ناهز 38 عامًا، ورغم وفاته في سن صغيرة إلا أنه بدأ مسيرته الفنية مبكرًا وهو يبلغ 10 سنوات،  شارك في عدد كبير من الأعمال الفنية سواء السينمائية أو الدرامية فيما يقرب 90 عمل فني، والتي مازالت عالقة في أذهان الجمهور حتى الآن.

 

نشأة ماهر عصام

 

ولد الفنان الراحل ماهر عصام، يوم 5 أكتوبر عام 1979 في حي إمبابة بمحافظة الجيزة، ورحل والده وهو في سن صغيرة، ورحلت عنه والدته أيضًا، ويبقى طفل يتيم يعيش مع شقيقته الوحيدة حنان، والتي رحلت عنه في مايو 2014، وأثر هذا على حالته النفسية، ليعاني بعدها من الوحدة والاكتئاب، وحاول أن يشغل نفسه بالفن.

 

أعمال ماهر عصام

 

شارك الفنان ماهر عصام في كثير من الأعمال الفنيه فيما يقرب 90 عمل فني، وعلي الرغم من صغر سنه الا أنه شارك في أعمال لكبار الفنانين منهم: عادل إمام، سمير غانم، إسعاد يونس، إلهام شاهين، وتعاون مع المخرج الكبير يوسف شاهين.

 

وشارك عصام في عدة أعمال وهو في مرحلة الطفولة كان أولها فيلم "فوزية البرجوازية" عام 1985 بطولة الفنانة إسعاد يونس والفنان صلاح السعدني وكان يبلغ 10 سنوات، وبعدها فيلم "اليوم السادس" مع الراحل المخرج الكبير يوسف شاهين، وفيلم "النمر والأنثى" عام 1987 مع عادل إمام، وفيلم “التعويذه” مع الفنانه يسرا.


كما شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونيه منها: وجه القمر، لدواعي أمنية، قضية نسب، الملك فاروق، عصابة بابا وماما، فرقة ناجي عطالله، مسلسل سفر الاحلامـ وشارك أيضا في مسرحيه زقاق المدق.

 

وشارك في عدد من الأفلام السينمائيه منها: فيلم الأخر، الأبواب المغلقه، سكوت حنصور، هي فوضي، صرخة نمله، قلب الأسد.

ومن آخر أعماله فيلم أسفين يا ريس بطولة بدرية طلبة، إيمان السيد، والفنان صبري عبد المنعم.

وفاة ماهر عصام

رحل الفنان ماهر عصام عن عالمنا  في 17 يونيو عام 2018 عن عمر صغير يناهز 38 عام، وذلك بعد إصابته بنزيف في المخ.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق