للمتابعة اضغط هنا

أبرزهم أحمد زكي وخالد النبوي.. نجوم تألقوا في تجسيد شخصية الرئيس "السادات"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تزامنا مع الذكرى الـ 51 لنصر أكتوبر المجيد، تحل اليوم الذكرى الـ 43 لاغتيال الرئيس الراحل أنور السادات أثناء العرض العسكري لاحتفال بانتصار أكتوبر في المنصة، ويعد الرئيس السادات أبرز الرؤساء الذين حكموا مصر على مدار سنوات طويلة، وتعد شخصية الرئيس السادات من أكثر الشخصيات المثيرة للغاية وذلك جسدت شخصيته في العديد من الأعمال الفنية، ونرصد في هذا التقرير أبرز النجوم الذين برعوا وتألقوا في تجسيد شخصية السادات . 

 

أحمد زكي 

 

يعد الفنان الراحل أحمد زكي أبرز النجوم الذين برعوا في تجسيد شخصية الرئيس السادات وذلك من خلال تقديمه فيلم أيام السادات الذي حظى بنجاح وإقبال جماهيري منقطع النظير، وشاركه بطولة الفيلم كل من ميرفت أمين ومنى زكي وإسعاد يونس وأحمد السقا ويوسف فوزي وأحمد فؤاد سليم، ومن تأليف أحمد بهجت، وإخراج محمد خان . 

 

يتناول الفيلم قصة حياة الرئيس الراحل (محمد أنور السادات)، متتبعًا مشوار حياته من البداية وحتى حادثة اغتياله في المنصة، وذلك على مدار أربعين عامًا حافلة بالتحديات الشخصية والسياسية.

 

7773e20e5d.jpg

 

 

خالد النبوي 

 

كما قدم الفنان خالد النبوي شخصية الرئيس السادات من خلال عرض مسرحي أقيم بالولايات المتحدة الأمريكية، كما حظى النبوي بردود فعل إيجابية وقوية حول تجسيده لشخصية السادات، وحظى بإشادات كبيرة حول تقديمه للشخصية . 

 

e5e2f49cc0.jpg

 

محمد رمضان 

 

بينما قدم الفنان محمد رمضان شخصية الرئيس السادات من خلال مسلسل تحية كاريوكا الذي عرض في السباق الرمضاني عام 2012، ويعد من بطولة الفنانة وفاء عامر، وشارك في بطولة المسلسل كل من عزت أبو عوف وفادية عبد الغني ومحمد رمضان وتامر عبد المنعم وسلوى محمد علي ونبيل نور الدين وياسر علي ماهر وناصر سيف، ومن تأليف فتحي الجندي، ومن إخراج عمر الشيخ . 

 

في إطار دراما السيرة الذاتية يتناول المسلسل حياة الفنانة تحية كاريوكا، ومشوارها الفني مستعرضا حياتها الشخصية، والاجتماعية وكل ما مرت به.

 

71c43c2f4f.jpg

 

عبد الله غيث 

 

بينما جسد الفنان الراحل عبد الله غيث شخصية الرئيس السادات من خلال مسلسل الثعلب بطولة النجم نور الشريف، والذي عرض عام 1993، وشارك في بطولة المسلسل كل من صلاح ذو الفقار وإيمان وسعيد عبد الغني ومصطفى متولي وعبد الله غيث، ومن تأليف إبراهيم مسعود، وإخراج أحمد خضر . 

 

يتناول المسلسل إحدى عمليات الفريق رفعت جبريل حينما كان يعمل ضابطًا في المخابرات العامة المصرية، وتفاصيل المهمة الاستخباراتية الحساسة التي أوكلت إليه وعليه النجاح فيها.

 

f75817d60b.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق