للمتابعة اضغط هنا

شركة باري كاليبو السويسرية تخطط لإنشاء أولى مصانعها بمصر باستثمارات 30 مليون دولار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام


نشر في: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 1:11 م | آخر تحديث: الأحد 6 أكتوبر 2024 - 1:11 م

عقد ياسر عباس، نائب الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار، اجتماعًا مع وفد شركة باري كاليبو السويسرية برئاسة فامسي موهان، رئيس الفرع الإقليمي للشركة في منطقة آسيا وأفريقيا والشرق الأوسط، لبحث خطط الشركة للاستثمار في السوق المصري. حيث تخطط الشركة لدخول السوق المصري من خلال إقامة مشروع في مجال صناعة الشوكولاتة، باستثمارات تبلغ 30 مليون دولار، وفقًا لبيان اليوم.

قال فامسي موهان إن الشركة ترغَب في دخول السوق المصري عبر إقامة مشروع في صناعة الشوكولاتة لتلبية الطلب في السوق المحلي الضخم، بالإضافة إلى الاعتماد على مصر كمركز إقليمي لتصدير منتجات الشركة إلى دول الشرق الأوسط والدول الأفريقية.

تُعتبر شركة باري كاليبو من أكبر الشركات الرائدة عالميًا في مجال صناعة الشوكولاتة والكاكاو، وتمتلك 66 مصنعًا على مستوى العالم.

واستعرض نائب الرئيس التنفيذي للهيئة أهم تطورات مناخ الاستثمار في مصر والضمانات والحوافز الاستثمارية الجديدة التي تُقدّم للمستثمرين، بالإضافة إلى تحقيق نقلة نوعية في معدل تأسيس الشركات، وتسهيل تملك الأراضي، والتوسع في إصدار الرخصة الذهبية، وتعزيز الحوكمة والشفافية والحياد التنافسي في السوق المصري.

كما تم عرض الأنظمة الاستثمارية المختلفة التي تتبناها الحكومة المصرية، وحزم الحوافز والتسهيلات المتنوعة التي يتم اعتمادها حسب احتياجات كل قطاع اقتصادي.

وأكد نائب الرئيس التنفيذي للهيئة تقديم الدعم الكامل لشركة باري كاليبو في جميع مراحل المشروع وتيسير الإجراءات، بدءًا من توفير الأراضي وتأسيس الشركة إلى إجراءات تشغيل المشروع لضمان استدامة عمليات الإنتاج.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق