للمتابعة اضغط هنا

أحد أبطال أكتوبر: دولة الاحتلال لن تستطيع أن تواجه مصر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال اللواء طيار أحمد المنصوري، أحد أبطال حرب السادس من أكتوبر،  إن الجيش المصري هو الوحيد المنظم بالسلاح والأفراد والتدريب على أعلى مستوى، وإسرائيل تخشى الجيش المصري بصورة كبيرة للغاية ، معقبًا: "دولة الاحتلال لن تستطيع أن تواجه مصر، لانها تعلم قوة الجيش المصري" 


 وأضاف "المنصوري"، خلال تصريحات تليفزيونية، مساء الأحد، أن مصر في حرب السادس كانت تحارب دولة الاحتلال المدعومة من الولايات المتحدة، واستطاعت النصر، مشيرًا إلى ان مصر تمتلك قيادة رشيدة قادرة على تفعيل بعض الإجراءات في الوقت المناسب، وعلى الشعب المصري أن يطمئن. 


وتابع أن الطائرة الفانتوم الإسرائيلية في حرب السادس من أكتوبر أقوى من طائرة الميج التي كانت ملك للجيش المصري 3 مرات، ولكن بفضل الله والتدريب استطاعت القوات الجوية المصرية أن تحقق النظر على القوات الإسرائيلية.

 

وفي سياق متصل، أكد العقيد حاتم صابر، الخبير العسكري والاستراتيجي وخبير مقاومة الإرهاب الدولي وحرب المعلومات، أن نجاح الدولة المصرية في حرب السادس من أكتوبر جاء نتاج إعداد وتنفيذ جيد، على مدار 6 أعواماً كاملة.


وقال خلال تصريحات تليفزيونية، إن الدولة المصرية عفية وقادرة مواجهة الظروف والتحديات، وأهم ما يميز الدولة المصرية وقوفها على قلب رجل واحد في كافة المواقف الحاسمة.


وأوضح الخبير العسكري أن أهل سيناء كان لهم أدوار هامة وخالدة في انتصارات أكتوبر، وكذلك في معركة الإرهاب بسيناء مؤخراً، مشيرا إلى أن لم يكن للقوات المسلحة أن تنتصر على الإرهاب في سيناء، بدون جيش وطني وقيادة حكيمة، ودعم من السكان المحليين.

 كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي

وفي سياق متصل، أكد ناجى الشهابي رئيس حزب الجيل الديمقراطى بأن كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة العيد 51 لانتصارات حرب أكتوبر الخالد حملت تقديرا كبير للشعب المصرى الذى تلاحم مع قيادته السياسية وقواته المسلحة فى سنوات الاعداد لمعركة اكتوبر المجيدة مضيفا بأن كلمة الرئيس أكد أن انتصار أكتوبر الخالد  أظهر قدرة القوات المسلحة على التخطيط المحكم والتنفيذ الدقيق بفضل شجاعة رجالها من جنود وضباط مصر الأبطال.


وأضاف الشهابي أن الرئيس أكد فى كلمته، انتصار حرب أكتوبر سيبقى خالداً في ذاكرة هذا الوطن، وعلى صفحات تاريخه المجيد، وانه يذكر الجميع بأن تلاحم الشعب مع قيادته السياسية وجيشه البطل ، قادر على فعل المستحيل مهما عظم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق