للمتابعة اضغط هنا

رئيس فولكس فاجن يطالب بحل بديل للرسوم على السيارات الصينية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
0

أعرب الرئيس التنفيذي لشركة “فولكسفاجن” أوليفر بلوم ،عن أمله في إيجاد حل بديل للرسوم الجمركية على السيارات الكهربائية الصينية في ظل توقع رد فعل انتقامي من بكين.

قال بلوم، اليوم الأحد 6 أكتوبر 2024، وفق الشرق بلومبرج، إن الرسوم الجمركية العقابية المحتملة ستكون محفوفة بالمخاطر بشكل خاص بالنسبة لقطاع صناعة السيارات في ألمانيا، سنواجه صعوبات كبيرة في السوق الصينية، ولهذا السبب نعارض بوضوح مثل هذه القواعد الجديدة”.

الرسوم الجمركية

ورأى أن الشركات التي تستثمر وتخلق فرص عمل في أوروبا يجب أن تحصل على فوائد، وربما يجب إعفاؤها من الرسوم الجمركية التي تصل إلى 45% على السيارات الكهربائية المصنوعة في الصين، والتي صوّت عليها الاتحاد الأوروبي يوم الجمعة.

وأشار بلوم إلى أن الرسوم الجمركية الانتقامية المحتملة من قبل الصين على السيارات الألمانية قد تؤثر على سيارات “فولكس واجن” المصنعة في الصين وكذلك الصادرات الألمانية، بما في ذلك العلامات التجارية مثل “أودي” أو “بورشه” أو “لامبورجيني”.

صناعة السيارات

هذه الخطوة ستكون ضربة أخرى لقطاع صناعة السيارات في ألمانيا، الذي يعاني بالفعل من تحذيرات بشأن الأرباح وتزايد القلق حيال الميزانيات العمومية في ظل تباطؤ الطلب والمنافسة الشديدة.

تدرس شركة “فولكس واجن”، التي خفضت مؤخراً توقعاتها للأداء المالي للمرة الثانية هذا العام، إغلاق مصانعها في ألمانيا لأول مرة لخفض التكاليف.

تأتي مساعي الاتحاد الأوروبي لفرض الرسوم الجمركية بعد أن وجد تحقيق أن الصين دعمت قطاع صناعة السيارات الكهربائية بشكل غير عادل. وكانت ألمانيا، التي تعتمد على صناعة السيارات لتحقيق النمو الاقتصادي، من بين الدول الأعضاء التي صوتت ضد هذا الإجراء.

 

اقرأ أيضًا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق