للمتابعة اضغط هنا

أهالي الإسماعيلية تستقبل تشغيل قطار "الفردان - بئر العبد" بالورود وأعلام مصر ... شاهد

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

استقبل أهالي الإسماعيلية، اليوم الإثنين التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية “الفردان – بئر العبد” بأعلام مصر والورود والمزمار.

06987c158b.jpg
244b05442e.jpg

وفي سياق متصل استقبل وزير النقل أطفال المدارس احتفالا بافتتاح خط  القطار بعد توقف دام لسنوات.

واعلن الفريق كامل الوزير نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعة والنقل،  عن تشغيل قطار الركاب بخط سكة حديد الفردان – بئر العبد مجانًا لمدة أسبوع وذلك احتفالا بانتصارات أكتوبر.

20c8237246.jpg
fa36fcdd46.jpg

وانطلق صباح اليوم الاثنين 7 اكتوبر، التشغيل التجريبي لقطارات السكك الحديدية على خط «الفردان - بئر العبد» بطول 100 كيلومتر وذلك ضمن تنفيذ ممر «العريش – طابا» اللوجيستي المتكامل والذى يبدأ من ميناء العريش البحري حتى منفذ طابا البري ويربط بينهما خط سكك حديد «العريش – طابا»، كما انه امتداد لخط «الفردان - بئر العبد – العريش» مروراً بمنطقة الصناعات الثقيلة في وسط سيناء.

d0f210c73d.jpg

وفي سياق متصل استقل الفريق مهندس كامل الوزير نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية ووزير النقل والصناعة، أول قطار يعبر قناة السويس من محطة الشيخ زايد بالإسماعيلية متجها إلى محافظة شمال سيناء، بعد توقف دام سنوات طويلة.

45f9fc6263.jpg

كما كشفت وزارة النقل في بيان لها، ان القطار سوف يعبر من محطة وكوبري الفردان على قناة السويس وقناة السويس الجديدة، ليتجه الي مركز بئر العبد في شمال سيناء، مرورا بمحطة جلبانة في مركز القنطرة شرق.

8e3958ddf8.jpg

الجدير بالذكر أن القطار يعد أول تجربة عبور بعد الانتهاء من تطوير خط قطار الإسماعيلية العريش خلال الفترة الماضية، ضمن محاور التنمية التي تشهدها سيناء.

65f1e77b36.jpg

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق