للمتابعة اضغط هنا

المهرجان الوطني للفيلم بالمغرب يستضيف "وشم الريح" للفنان محمود نصر في مسابقته الرسمية الـ24

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 12:50 مساءً

كتب : هبة أيمن

أعلن الفنان السوري محمود نصر عن مشاركة فيلمه "وشم الريح" في المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة ضمن فعاليات الدورة الـ 24 من المهرجان الوطني للفيلم في مدينة طنجة بالمغرب، حيث سينطلق المهرجان ابتداءً من يوم 19 أكتوبر الجاري.

الفيلم من إخراج ليلى التريكي، ويقدم خلاله محمود نصر شخصية (ريان)، حيث نشر نصر رسالة تشويقية عبر صفحته على وسائل التواصل الاجتماعي: "في ترحالك لا نهاية لوشم الريح على روحك.. روحك دليلك، فدعها تجذبك بصمت إلى ما تحب فهي لن تضلك أبداً".

تنطلق الدورة ال24 من المهرجان الوطني للفيلم بمدينة طنجة بالمغرب ، من 18إلي 26أكتوبر من الشهر الجاري، ويشارك في المسابقة في هذه الدورة 45 فيلمًا متنوعًا، تتوزع على 15 فيلمًا لكل مسابقة، حيث ينافس 15 فيلمًا في مسابقة الأفلام الروائية الطويلة، بعد اختيارهم من بين 25 فيلمًا تم تقديمها للجنة الفرز الأولى. سيتم توزيع 14 جائزة على الفائزين، بما في ذلك الجائزة الكبرى وجوائز أخرى مثل الإخراج والسيناريو والتصوير والتمثيل.

ويشارك في المسابقة أفلام من مخرجين ومخرجات شباب ومعروفين من أجيال مختلفة، مثل "الثلث الخالي" لفوزي بن السعيدي، و"صمت الكمنجات" لسعد الشرايبي، و"وحده الحب" لكمال كمال، وغيرها الكثير.

لجنة تحكيم المسابقة تضم المخرج المغربي محمد مفتكر كرئيس للجنة، بالإضافة إلى عدد من الشخصيات المعروفة في عالم الفن والإعلام.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق