للمتابعة اضغط هنا

جامعة بنها تشارك بـ9 معيدين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي للدراسة بجامعة بانونيا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمود عواد
نشر في: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 2:03 م | آخر تحديث: الإثنين 7 أكتوبر 2024 - 2:03 م

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، عن مشاركة 9 معيدين بكلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بالجامعة في برنامج التبادل الطلابي "إيراسموس" مع كلية تكنولوجيا المعلومات بجامعة بانونيا بدولة المجر.

وأكد رئيس الجامعة أن مشاركة طلاب كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي بجامعة بانونيا تأتي في إطار تنفيذ مذكرة التفاهم بين الجامعتين لتبادل زيارات أعضاء هيئة التدريس والطلاب الممولة من برنامج إيراسموس بلاس بالاتحاد الأوروبي، ويهدف البرنامج إلى تبادل الخبرات بين الجانبين في المجالات ذات الاهتمام المشترك وبناء قدرات الطلاب وتدريب طلاب الدراسات العليا.

وأشار إلى أن تطوير العلاقات الدولية مع الجامعات الأخرى في مجال دعم التبادل الدولي للخبرات الأكاديمية والتكنولوجية يعزز من تنافسية خريجي جامعة بنها على المستوى العالمي، مما يساهم في رفع التصنيف الدولي للجامعة، حيث تسعى الجامعة دائمًا إلى المضي قدمًا للوصول إلى العالمية بتحسين جودة مخرجاتها التعليمية والبحثية والخدمية لما له من أثر كبير في سمعتها الأكاديمية.

وأضافت الدكتورة جيهان عبد الهادي، نائب رئيس جامعة بنها لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن الزيارة تهدف إلى تطوير مهارات الطلاب في المجالات التكنولوجية المتقدمة وتعزيز التعاون الأكاديمي بين جامعة بنها وجامعة بانونيا في إطار برنامج "إيراسموس" لتبادل الطلاب.

يذكر أن المعيدين المشاركين في البرنامج هم: أحمد ماهر جمعة، عبدالله عادل إبراهيم السباعي، أحمد رضوان جودة عبدالحليم، شيماء ماهر أحمد أبو العينين، حسام فارس السيد، فرح محمد كامل، هبة وليد محمد، فادي ماهر.

وسيقوم الطلاب بدراسة مجموعة من المقررات المتقدمة لمدة ستة أشهر، وتشمل مقررات عن: الذكاء الاصطناعي، ومختبر الذكاء الاصطناعي، والتحليل الرياضي للمهندسين والمختبرات المشروعاتية، وبرمجة وحدة معالجة الرسوميات، وأمن المعلومات، وبحوث العمليات المتقدمة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق