للمتابعة اضغط هنا

تشكيل لجنة من وزارة الشباب والرياضة لمتابعة عوامل الأمن والسلامة للمنشآت الشبابية والرياضية بالقليوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

في إطار حرص وزارة الشباب والرياضة على ضمان أعلى معايير الأمن والسلامة في المرافق والمنشآت الرياضية والشبابية، قامت الوزارة بتشكيل لجنة مختصة من الاستاذة منى سعيد مصطفى من ادارة الازمات والاستاذ ياسر محمد محمود من ادارة الازمات والاستاذ اشرف محمد السيد والاستاذ هانى حجاج والاستاذ عيسى محمد من ادارة الازمات بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية،   لمتابعة وتقييم عوامل الأمن والسلامة في مدينة العبور تأتي هذه الخطوة ضمن استراتيجية الوزارة لتعزيز بيئة آمنة وصحية تُلبي احتياجات الشباب ، وذلك في إطار حرص الوزارة على ضمان بيئة آمنة ومستدامة للرياضيين والجمهور والعاملين في هذه المنشآت ، برعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة ، و بتوجيهات الدكتور وليد فرماوى مدير الشباب والرياضة بالقليوبية.

وتضم اللجنة مجموعة من المتخصصين في مجالات الأمن والسلامة وادارة الازمات والكوارث من وزارة الشباب والرياضة و مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ، حيث يقومون بإجراء جولات تفقدية على جميع المنشآت الرياضية والشبابية على مدار اربع ايام بدأ من اليوم ، للتأكد من التزامها بالمعايير الدولية والمحلية للأمن والسلامة. كما يتم برصد وتقييم أية ملاحظات أو تحديات تواجه هذه المنشآت، وتقديم التوصيات اللازمة لتحسين الأداء وضمان سلامة المترددين.

وتشمل مهام اللجنة مراجعة الإجراءات والمعايير المعتمدة في المباني الإدارية، الصالات الرياضية، الملاعب، حمامات السباحة، الأسوار، وصالات الأفراح، مع التركيز على تقييم مدى الالتزام بمعايير السلامة المهنية المتبعة وتقديم التوصيات اللازمة لضمان أعلى مستويات الأمان.

وستقوم اللجنة بإجراء زيارات ميدانية منتظمة لمعاينة هذه المنشآت على أرض الواقع، ورصد أي ثغرات أو جوانب تحتاج إلى تحسين لضمان السلامة الفعالة. وسترفع اللجنة تقاريرها الدورية إلى الجهات المختصة لاتخاذ الإجراءات التصحيحية اللازمة في أسرع وقت.

تأتى هذة المتابعات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحى وزارة الشباب والرياضة ، كما تسعى وزارة الشباب والرياضة من خلال هذا الإجراء إلى توفير بيئة آمنة ومناسبة لممارسة الأنشطة الرياضية والشبابية بشكل يضمن سلامة الجميع،و أن سلامة الشباب والمجتمع تمثل أولوية قصوى ، و أن هذا الإجراء يأتي ضمن استراتيجيتها لتعزيز معايير الأمن والسلامة في المنشآت الرياضية والشبابية على مستوى الجمهورية، مشددة على أن سلامة المواطنين والحفاظ على أرواحهم وممتلكاتهم تأتي على رأس أولوياتها.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق