للمتابعة اضغط هنا

أسباب تراجع أسعار الذهب اليوم رغم التوترات السياسية بالمنطقة .. الشعبة توضح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الاثنين 07 أكتوبر 2024 | 08:33 مساءً

أحمد رجب

حافظ سعر الذهب اليوم الاثنين 7 أكتوبر 2024، على استقراره الأخير عند آخر انخفاض، والذي شهد تراجع في سعر الذهب عيار 21 الذي يُعد الأكثر انتشارًا بقيمة وصلت إلى 10 جنيهات للجرام الواحد، أيضًا استقر سعر الذهب عالميًا في تحديثات البورصة العالمية.

أسعار الذهب

وفي هذا الإطار، أوضح هاني ميلاد، رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، إن البيانات والمتغيرات المتلاحقة في العالم والمنطقة، إلى جانب الأخبار السياسية التي لها مؤثرات بشكل مباشر على أسعار الذهب، أيضًا أسواق الذهب يكون لها عَرض وطلب، فإذا ارتفع المعروض قَل السعر، وإذا قَل المعروض زاد السعر، لذلك ما يحدُث الأن من انخفاض لـ أسعار الذهب هو زيادة العَرض.

أسباب انخفاض أسعار الذهب اليوم

وأضاف ميلاد، إن هُناك من يرى إن هذا هو الوقت هو المناسب لبيع الذهب بسبب ارتفاع سعره، لذا بالطبع تتسبب حالة زيادة العرض في خَفض أسعار الذهب على عكس التوقعات، نتيجة جني الأرباح وزيادة البيع.

وأوضح ميلاد، هُناك أيضًا من يستغل أن هُناك ارتفاع في أسعار الذهب ويبدأ في بيع الذهب الخاص به، وهذا ما نَشهده في الوقت الحالي وبالطبع له تأثير على السوق المحلي لأنه مرتبط بسعر السوق العالمي.

توقعات أسعار الذهب الفترة المُقبلة

ولَفت رئيس الشعبة العامة للذهب والمجوهرات، وتيرة التغيرات السياسية والصراعات تجعل من الصعب التنبؤ بـ أسعار الذهب خلال الوقت الحالي، لأن هُناك مفاجآت في الأحداث السياسية والصراعات، تجعل من الصَعب توقع أسعار الذهب خلال الفترة المُقبلة، ولكن إن استمر الوضع الحالي على ما هو عليه دون وجود أحداث وصراعات جديده فبالتالي سوف يكون هُناك استقرار في الأسعار، أما إذا نشبت حربًا جديده سوف يكون من المُتوقع زيادة أسعار الذهب. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق