للمتابعة اضغط هنا

صدمة جديدة سعر الجرام وصل 5000 جنيه، اعرف سعر الذهب اليوم الأثنين 7 أكتوبر 2024

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أسعار الذهب اليوم، شهدت أسعار الذهب اليوم تراجعًا ملحوظًا، في ظل انخفاض الطلب العالمي على المعدن الأصفر واستقرار الأوضاع الاقتصادية في الأسواق الكبرى.

و يأتي هذا الانخفاض بعد فترة من الاستقرار النسبي التي شهدتها أسعار الذهب خلال الأيام الماضية.

انخفاض أسعار الذهب في السوق المحلي اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024

في هذا التقرير، يلقي موقع «الجمهور» نظرة شاملة على أسباب انخفاض أسعار الذهب اليوم، والعوامل المؤثرة في هذا التراجع، بالإضافة إلى التوقعات المستقبلية لحركة الأسعار.

73b2b5d0ed.jpg

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم الإثنين 7 أكتوبر 2024

في السوق المصري، انخفضت أسعار الذهب بشكل ملحوظ مقارنةً بالأيام الماضية. بلغ سعر جرام الذهب عيار 21، وهو الأكثر تداولًا في مصر، حوالي 3575 جنيه بعد أن كان يسجل نحو 3585جنيه، بانخفاض يقدر بقيمة 10 جنيهات في سعر الجرام الواحد

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الإثنين 7 أكتوبر منتصف التعاملات

كما شهد سعر جرام الذهب عيار 24، اليوم الإثنين 7 أكتوبر منتصف التعاملات، المعروف بنقائه العالي، انخفاضًا ليصل إلى4085.71 جنيه للجرام، بعدما وصل أمس إلي 4091.14 جنيهاً

سعر جرام الذهب عيار 18 منتصف التعاملات اليوم الإثنين 7 أكتوبر

تراجع سعر جرام الذهب عيار 18، منتصف التعاملات اليوم الإثنين 7 أكتوبر نحو 3064.29 جنيه، بينما سجل أمس نحو 3072.86 جنيهاً

cbd7c5fbb2.jpg

سعر الجنيه الذهب اليوم الإثنين 7 أكتوبر

الجنيه الذهب، وهو أحد الأدوات المفضلة لدى المستثمرين، شهد انخفاضًا حيث بلغ سعره حوالي 28600 جنيه، بانخفاض يقدر بقيمة 80 جنيهاً، و هذا التراجع في أسعار الذهب يعكس التحولات في السوق العالمي، بالإضافة إلى التغيرات في سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

تأثير انخفاض أسعار الذهب عالميًا على السوق المحلي

تأثرت أسعار الذهب في مصر بالتغيرات العالمية نتيجة لاعتماد السوق المحلي بشكل أساسي على استيراد الذهب الخام، ويرتبط سعر الذهب في مصر بسعر أوقية الذهب في البورصات العالمية، بالإضافة إلى تأثير سعر صرف الدولار مقابل الجنيه المصري.

اليوم، سجلت أوقية الذهب انخفاضًا لتصل إلى حوالي 2643 دولار للأوقية في الأسواق العالمية، بعدما وصل إلي أرقام قياسية وسجل نحو 2658 دولار ، مما انعكس بشكل مباشر على أسعار الذهب في مصر.

بالإضافة إلى ذلك، شهد سعر الدولار في مصر استقرارًا نسبيًا، مما أسهم في دعم تراجع أسعار الذهب في السوق المحلي.

1b83d7cb01.jpg

توقعات أسعار الذهب في الأيام القادمة

تتباين التوقعات بشأن أسعار الذهب في المستقبل القريب، حيث يعتمد ذلك على العديد من المتغيرات الاقتصادية العالمية.

و يرى بعض الخبراء أن أسعار الذهب قد تستمر في التراجع إذا استمر استقرار الأوضاع الاقتصادية العالمية، واستمرت البنوك المركزية في رفع أسعار الفائدة.

من ناحية أخرى، قد ترتفع أسعار الذهب مجددًا في حال ظهور أي اضطرابات اقتصادية أو جيوسياسية جديدة، مما قد يدفع المستثمرين للعودة إلى الذهب كملاذ آمن، كما أن أي تغيير في سياسة الاحتياطي الفيدرالي بشأن أسعار الفائدة قد يؤثر بشكل مباشر على حركة أسعار الذهب.

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق