للمتابعة اضغط هنا

ضبط 4 آلاف لتر مواد بترولية قبل بيعها بالسوق السوداء في المنوفية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

مصطفى الملاح
نشر في: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 1:14 م | آخر تحديث: الثلاثاء 8 أكتوبر 2024 - 1:14 م

تحرير 295 محضرا تموينيا خلال حملات مكبرة

تمكنت الأجهزة الرقابية بمديرية التموين والتجارة الداخلية بالمنوفية، من تحرير 295 محضرا تموينيا خلال حملاتها المكبرة للمرور على المنشآت التموينية والمخابز والأسواق على مدار يومين بمختلف مراكز ومدن وقرى المحافظة، بالتعاون التام مع الوحدات المحلية والجهات الأمنية، تنوعت ما بين 158 محضر مخالفات للمخابز نقص وزن وغير مطابق للمواصفات، وعدم نظافة و137 مخالفات أسواق لعدم الإعلان عن الأسعار وبيع سلع مجهولة المصدر و بأزيد من السعر.
وقال أسامة عز الدين وكيل وزارة التموين، إنه من أبرز المحاضر التي تم تحريرها محضر ضد صاحب محطة تموين سيارات بناحية سنتريس بمركز أشمون لقيامه بالتلاعب في كميات من المواد البترولية المنصرفة للمحطة، والاستيلاء والتصرف في كمية قدرها 1397 لتر سولار، و205 لترات بنزين، و175 لتر بنزين 92، قبل بيعها بالسوق السوداء.
وأشار إلى تحرير محضر جنح منوف ضد صاحب مصنع مخللات وضبط كمية وقدرها 10 أطنان و500 كيلوجرام مخلل تحت التصنيع، وطن و250 كيلوجراما ملح طعام خشن غير صالح للاستهلاك الآدمي، ودون مستندات مجهولة المصدر.
وأضاف أنه تم تحرير محضر جنح مركز السادات ضد المدير المسئول عن مصنع للأعلاف لقيامه بتجميع 2000 لتر سولار و50 طن أعلاف حيوانية ذرة صفراء بدون مستندات مجهولة المصدر، وتحرير محضر جنح تلا ضد صاحب مصنع للصناعات الهندسية لحيازته طن و800 كيلوجرام زيوت معدنية وقطع غيار سيارات دون مستندات مجهولة المصدر.
ويأتي ذلك استمرارا لتنفيذ تكليفات اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، بضرورة توفير احتياجات المواطنين من السلع والتصدي لجميع أشكال الغش التجاري وإحكام السيطرة على الأسواق واتخاذ الإجراءات اللازمة؛ لضبط كل من تسول له نفسه التلاعب بالسلع المدعمة ووصول الدعم لمستحقيه والعمل على محاربة الغش التجاري بأشكاله.

وشدد محافظ المنوفية، على رؤساء الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة باستمرار التعاون الكامل مع مديرية التموين والتجارة الداخلية لإحكام الرقابة على الأسواق وتكثيف الحملات التفتيشية لضبط الأسعار ومعاقبة المخالفين؛ حفاظا على صحة وسلامة المواطنين وحمايتهم ضد أي تلاعب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق