للمتابعة اضغط هنا

توقعات باستقرار سعر الروبية الهندية بالقرب من أدنى مستوى على الإطلاق اليوم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

من المتوقع أن يستقر سعر الروبية الهندية قرب أدنى مستوياته على الإطلاق يوم الثلاثاء وسط ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات إلى أعلى مستوياتها في شهرين وتدفقات الأسهم الخارجة بلا هوادة.

ومع ذلك، من المتوقع ألا يسمح بنك الاحتياطي الهندي للروبية بالانزلاق إلى ما دون مستوى 84 المهم نفسيا.

وأشارت العقود الآجلة غير القابلة للتسليم لمدة شهر إلى أن الروبية ستفتح دون تغيير إلى حد كبير عن 83.9775 في الجلسة السابقة وأقل بقليل من أدنى مستوى لها على الإطلاق عند 83.9850 والذي سجلته الشهر الماضي.

وتجاوز عائد سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات 4% للمرة الأولى في أكثر من شهرين أمس وكان مؤشر الدولار مستقرا عند أقل قليلا من 102.50، بارتفاع أكثر من 2% عن أدنى مستوياته الأخيرة.

وأدى إعادة ضبط التوقعات بشأن وتيرة خفض بنك الاحتياطي الفيدرالي لتكاليف الاقتراض في أعقاب تقرير الوظائف الأمريكي إلى دفع العائدات الأمريكية إلى الارتفاع وتعزيز الدولار. وانخفضت الأسهم الأمريكية بنسبة 1٪ يوم الاثنين، مدعومة بارتفاع العائدات الأمريكية.

وقال إن النطاق الأخير لا يزال سليما في الوقت الحالي فيما يتعلق بالدولار الأمريكي/الروبية الهندية.

إن التوقعات بأن الروبية ستظل في نطاق ضيق على الرغم من التغييرات الجارية في توقعات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي، وتدفقات الأسهم الكبيرة من الأسهم الهندية ومخاوف النفط تستند إلى افتراض أن بنك الاحتياطي الهندي سيستمر في الدفاع عن مستوى 84.

وطلب بنك الاحتياطي الهندي أمس الاثنين من المقرضين الحكوميين والخاصين الامتناع عن الرهان بقوة ضد الروبية في محاولة لدعم العملة، وهو تكرار لما فعلوه في أغسطس.

ويعني دعم بنك الاحتياطي الهندي أن الروبية لم تتأثر بأكثر من 5 مليارات دولار من تدفقات الأسهم الخارجة في خمس جلسات فقط هذا الشهر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق