للمتابعة اضغط هنا

"المصريين الأفارقة": ملتزمون بتقديم فرص حقيقية لقطاع الأعمال للتواصل مع الشركاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
google news

أكد الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة أن وجود وفد زامبي يضم أكثر من 50 شركة سياحية يعكس مدى اهتمام زامبيا بتعزيز التعاون مع مصر

وجاء ذلك خلال مؤتمر نظمته جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة،  بالتعاون مع سفارة زامبيا في مصر، تحت عنوان "زامبيا وجهة واحدة واستكشاف لا نهاية له". لتعزيز الروابط السياحية بين مصر وزامبيا واستكشاف فرص الاستثمار في القطاع السياحي الزامبي.

وقال الدكتور الشرقاوي: “إن التعاون المستمر بين الجمعية وسفارة زامبيا في مصر يعد خطوة استراتيجية لتعزيز العلاقات الاقتصادية والسياحية بين البلدين، وهو ما تسعى إليه الجمعية من خلال شراكاتها الإفريقية”.

وأضاف الشرقاوي: “نحن ملتزمون بدعم هذه العلاقات وتقديم فرص حقيقية لقطاع الأعمال المصري للتواصل مع الشركاء الأفارقة، بما يُعزز من التنمية المستدامة في كافة المجالات”. وقد شهدت الفترة الأخيرة تنظيم عدد من الفعاليات المشتركة، كان آخرها مؤتمر افتراضي شهد حضورا مميزا من الطرفين، و خلاله أعلنا عن الحدث الحالي “ زامبيا وجهة واحدة واستكشاف لا نهاية له ” و  الذي يمثل فرصة مهمة لتعزيز التعاون المصري الزامبي.

وأضاف الشرقاوي، أن وجود وفد زامبي يضم أكثر من 50 شركة سياحية يعكس مدى اهتمام زامبيا بتعزيز التعاون مع مصر، ونحن في جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة نسعى إلى مواصلة هذا التعاون من خلال تنظيم المزيد من الفعاليات التي تدعم شراكات استراتيجية تفتح آفاقا جديدة أمام الشركات المصرية و الزامبية.

وقال الدكتور يسري الشرقاوي، نتطلع إلى أن تسفر هذه اللقاءات عن مشاريع حقيقية تساهم في دفع عجلة التنمية السياحية والاقتصادية، وتعزز الروابط بين  القطاع الخاص للبلدين في المستقبل.

يأتي ذلك استكمالا للجهود والأنشطة المعمول بها والعلاقات المتميزة التي تربط جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة بشركائها الاستراتيجيين والذي تحرص فيه بعض الجهات الخارجية على التعاون مع الجمعية وأعضائها، وفي خطوة هامة نحو التعاون السياحي بين مصر وزامبيا . 

حضر اللقاء  عددًا من الشخصيات البارزة من الجانبين المصري و الزامبي، منهم  الدكتور يسري الشرقاوي، رئيس جمعية رجال الأعمال المصريين الأفارقة، وتوبولي لوبايا، سفير دولة زامبيا في مصر. وبحضور سفراء كل من (الكاميرون، وروندا، وموريشوس)، كما شارك وفد زامبي يضم أكثر من 50 شركة رائدة في قطاع السياحة؛ ما يعكس اهتمام زامبيا بتعزيز التعاون السياحي وتبادل الخبرات مع الشركات المصرية.

ومن الجانب المصري، شاركت أكثر من 50 شركة تعمل في القطاع السياحي، و هو ما يعكس اهتمام الشركات المصرية بالاستفادة من الفرص الواعدة التي يقدمها السوق الزامبي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق