للمتابعة اضغط هنا

قرار قضائي عاجل بشأن المتهمين بواقعة "فبركة سحر مؤمن زكريا"

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قررت محكمة جنح الخليفة اليوم تأجيل أولى جلسات محاكمة خمسة متهمين في واقعة إيهام اللاعب مؤمن زكريا بوجود أعمال سحر خاصة به، أمام مدفن في منطقة الخليفة، إلى جلسة 15 أكتوبر للاطلاع الأكثر دقة.

وأكد هيثم الفاوي، محامي اللاعب السابق في النادي الأهلي مؤمن زكريا، خلال بث مباشر لموقع "مصراوي"، أن المتهمين قد قاموا بتلفيق الواقعة وتصويرها من أجل الحصول على مبالغ مالية، حيث أقرت المتهمة الثانية بطلب مبلغ 100 ألف جنيه من الإعلامية ريهام سعيد للتصوير معهم. وأوضحت المذيعة خلال برنامجها أن المتهمين طلبوا 5 ملايين جنيه مقابل بث فيديو الواقعة أثناء تواجد اللاعب في المقابر.

وأشار الفاوي إلى أن زعم المتهمين بوجود أعمال سحر داخل مقابر الكابتن مجدي عبد الغني، يعتبر بلا أساس، مشيرًا إلى أن "مؤمن زكريا" يتمتع بمستوى عال من الوعي وهو صديق شخصي للكابتن مجدي عبد الغني، ولم يتم ذكر اسمه في أي من الأوراق التحقيقية.

وفي سياق متصل، أمرت النيابة العامة بإحالة المتهمين في القضية رقم 6904 لسنة 2024 بجنح الخليفة، المتعلقة بواقعة فبركة أعمال سحر للاعب مؤمن زكريا، للمحاكمة الجنائية وفقًا للقانون.

وأوضحت النيابة العامة في بيان لها أنها تلقت بلاغًا من اللاعب السابق مؤمن زكريا، يفيد بأن المتهم الأول قام بنشر أخبار كاذبة خلال مقابلة تلفزيونية، مزعمًا اكتشافه والمتهمين الأربعة الآخرين أعمال سحر تتعلق به في إحدى الجبانات بمنطقة الخليفة، مما أثار الرعب في نفسه.

وبناءً على ذلك، باشرت النيابة العامة التحقيقات، وتبين من خلال استجواب المشتكي وأقاربه أن المتهمين قاموا بتزوير أعمال السحر ودفنها في إحدى الجبانات، ثم أخبروا أحد أقارب زوجته بالعثور عليها وعرضوها عليه، وعندما توجه المشتكي إلى تلك الجبانة، قاموا بتصويره بهدف استغلال مرضه وتحقيق مكاسب مالية عبر بث تلك الأخبار عبر وسائل الإعلام، وهو ما أثبتته تحريات الشرطة.

وأظهر تقرير الفحص الفني لهواتف المتهمين وجود محادثات كتابية تدينهم في الواقعة.

وفي ختام التحقيقات، رصدت النيابة العامة محتوى المقابلة التلفزيونية، مما كشف عن دور المتهم الأول في نشر هذه الشائعات والأخبار. تم استجواب المتهمين وأمرت بإحالتهم للمحاكمة الجنائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق