للمتابعة اضغط هنا

خبير سياحي: مصر تصنف ضمن أفضل الوجهات السياحية العالمية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال محمد فاروق، الخبير السياحي، إنّ تقرير صحيفة «اندبندنت» الذي وضع مصر ضمن أفضل الوجهات العالمية يعطي دافعا إيجابيا للمشاركة في معرض السياحة العالمي الذي يُعقد في لندن من 3 إلى 8 نوفمبر المقبل، وبالتالي يحفز الدولة لعرض المنتج السياحي المصري على مستوى العالم، موضحا أنّ هناك الكثير من الوجهات السياحية التي تدفع مبالغ مقابل وضعها في مثل هذا التقرير وتصنيفها ضمن أفضل الوجهات، معلقا: «الصحيفة لا تجامل ولكن كتبت معلومة حقيقية».

مصر دولة ذات حضارة 

وأضاف «فاروق»، عبر قناة «إكسترا نيوز»،  أنّ مصر دولة ذات حضارة والعالم بأكمله يحترمها ويريد زيارتها، وأنّ الدولة بذلت جهودا كثيرة لتطوير القطاع السياحي وإجراء التجهيزات اللوجستية التي ظهرت للنور الفترة الأخيرة، فضلا عن العديد من التوسعات وتطوير الطرق ووسائل النقل التي تصل إلى الكثير من المقاصد السياحية المصرية.

 

وواصل، أنّ الدولة المصرية تحرص على تسهيل إجراءات دخول السائح ووصوله إلى المقاصد السياحية، ما يؤدي إلى التأثير الإيجابي المباشر والوصول إلى الأرقام المستهدفة والسماح لزيارة مصر من قبل جنسيات مختلفة.

 

عقد، أمس، شريف فتحي وزير السياحة والآثار، اجتماعه الأول مع مجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية والذي تم الانتهاء من انتخابه وتشكيله بالكامل في أغسطس الماضي.

أهمية العمل على خلق منتجات سياحية جديدة

وقد حرص الوزير على استهلال هذا الاجتماع بتقديم التهنئة لقطاع السياحة الخاص في مصر ومجلس إدارة الاتحاد المصري للغرف السياحية على نجاح العملية الانتخابية والانتهاء من تشكيل مجالس إدارات كل من الاتحاد المصري للغرف السياحية والغرف السياحية الخمسة، مشيراً إلى أن الفترة المقبلة ستشهد بداية تعاون جديد وهام ما بين الوزارة والاتحاد والغرف السياحية بما يحقق المستهدفات من صناعة السياحة في مصر من خلال وضع آليات محددة تمكن كل الأطراف من القيام بدورهم المنوط، معرباً عن حرصه على الاستماع باستمرار لممثلي القطاع السياحي الخاص، ومثمناً على دوره بالنسبة للصناعة.


كما أكد شريف فتحي على أهمية العمل على خلق منتجات سياحية جديدة من خلال دمج أكثر من منتج سياحي بصورة مبتكرة وتنمية المنتجات السياحية الموجودة بالفعل.


وخلال اللقاء، قام الوزير باستعراض أبرز محاور الاستراتيجية الحالية لوزارة السياحة والآثار والتي سترتكز على أن يكون المقصد السياحي المصري الأول في العالم من حيث تنوع الأنماط والمنتجات السياحية وهو ما سيساهم في تحقيق الأعداد السياحية المستهدفة، وأن يتم العمل على تطوير كل نمط سياحي على حدى بالتعاون مع الجهات المعنية الأخرى.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق