للمتابعة اضغط هنا

مفاجأة .. 140 مليون دولار حجم استهلاك المصريين من ورق فويل الألومنيوم سنويًا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 03:14 مساءً

الفريق كامل الوزير

كتب : محمود حاحا

صرح وزير الصناعة والنقل الفريق مهندس كامل الوزير عن رقم مفزع في استخدام المصريين لورق فويل الألومنيوم، والذي يصل استهلاكه سنوياً لـ 140 مليون دولار، مقابل عدم وجود مصنع واحد لإنتاجه في مصر.

واستعرض الوزير، جهود الدولة المصرية في توفير فرص عمل لمختلف فئات المجتمع في القطاع الصناعي، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار الدكتور حنفي جبالي، اليوم الثلاثاء.

وتحدث عن دور وزارة الصناعة فى إعادة تشغيل ومساعدة المصانع المغلقة والمتوقفة والمتعثرة قائلا: "عددها بلغ 12 ألف مصنع, مشيرًا الى قيام الوزارة  بتقسيط الجمارك وتخفيض الرسوم على الخطوط الملاحية لبعض المتعثرة بنسب  75% و50% .

وكان رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي، قد بدأ الجلسة بالتأكيد على طلب الفريق كامل الوزير، إلقاء كلمة أمام المجلس، في ضوء المادة 127 من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، والتي تقضي بأنه يجوز لرئيس مجلس الوزراء وللوزراء ولغيرهم من أعضاء الحكومة، إلقاءُ بيان أمام مجلس النواب أو إحدى لجانه عن موضوع داخل فى اختصاصه. فإذا كان البيان أمام مجلس النواب، جاز له مناقشته فوراً أو إحالته إلى إحدى لجانه لمناقشته، وإبداء ما تراه من ملاحظات بشأنه. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق