للمتابعة اضغط هنا

توقعات تباطؤ معدل التضخم بالمكسيك في سبتمبر

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

ظهر استطلاع للرأي أجرته رويترز بين المحللين أن معدل التضخم السنوي في المكسيك انخفض على الأرجح مرة أخرى في سبتمبر مما زاد التوقعات بأن يواصل البنك المركزي خفض سعر الفائدة القياسي.

وكان متوسط ​​تقديرات عشرة محللين أن مؤشر أسعار المستهلك الإجمالي في سبتمبر سينخفض ​​إلى 4.62% وهو أدنى مستوى له منذ مارس رغم أن هذا سيظل أعلى من معدل البنك المستهدف الرسمي البالغ 3% زائد أو ناقص نقطة مئوية.

ومن المرجح أن يتراجع التضخم الأساسي الذي يستبعد بعض أسعار الغذاء والطاقة المتقلبة بشكل خاص في سبتمبر أيلول إلى 3.96% وهو ما يمثل انخفاضا للشهر العشرين على التوالي.

وفي الشهر الماضي خفض البنك المركزي سعر الفائدة القياسي للمرة الثالثة هذا العام ليصل إلى 10.50%. وأشار مجلس إدارة البنك إلى أن تهدئة الأسعار من المرجح أن يعني أنه يمكنه الاستمرار في خفض تكاليف الاقتراض.

وقالت فيكتوريا رودريجيز محافظ البنك المركزي الأسبوع الماضي إن التخفيضات المستقبلية قد تكون أكبر ما دام معدل التضخم مستمرا في الانخفاض.

في سبتمبر، من المرجح أن ترتفع أسعار المستهلك بنسبة 0.09% عن الشهر السابق بينما من المتوقع أن ترتفع الأسعار الأساسية بنسبة 0.32%، وفقًا للاستطلاع.

من المقرر أن يتخذ البنك المركزي المكسيكي قرارين آخرين بشأن السياسة النقدية في وقت لاحق من هذا العام، في 14 نوفمبر و19 ديسمبر، وأظهر أحدث استطلاع أجرته المؤسسة للمحللين أن معظمهم يتوقعون أن ينهي سعر الفائدة القياسي العام عند 10% وينخفض ​​إلى 8% في عام 2025.

سيصدر المعهد الوطني للإحصاء INEGI بيانات أسعار المستهلك الرسمية لشهر سبتمبر غدا الأربعاء.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق