للمتابعة اضغط هنا

بتوجيهات رئاسية.. وزير العمل يوافق على صرف أول منحة لعمال التراحيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعلن محمد جبران وزير العمل، ضمّ أول قائمة تم حصرها من عمال التراحيل العاملين باليومية في القطاع الخاص غير الرسمي بمحافظة القاهرة، إلى منظومة العمالة غير المنتظمة، والموافقة على صرف أول منحة لهم من الحساب المركزي للرعاية الصحية والاجتماعية للعمالة غير المنتظمة، في إطار خطة الوزارة لحصر وتسجيل بيانات عمال التراحيل.

وذكرت وزارة العمل في بيان صحفي اليوم، أنّ الوزارة بدأت حصر وتسجيل بيانات عمال التراحيل، وضمّهم للعمالة غير المنتظمة بالقاهرة، لشمولهم بالحماية والرعاية الاجتماعية التي تحصل عليها العمالة المسجلة رسميا في قاعدة بيانات العمالة غير المنتظمة، عن طريق مقاولين وشركات.

وأضافت الوزارة أنّ عدد المنح التي حصل عليها العمالة غير المنتظمة المسجلة رسميا في مديريات العمل بالمحافظات حتى الآن، وصلت إلى 6 منح سنوية، إضافة إلى توفير الرعاية الصحية والاجتماعية لهم، وصرف تعويصات في حالة الوفاة أو الإصابة.

من جانبه، أكد وزير العمل، أنّه أجرى منذ توليه الوزارة جولات ميدانية في محافظة القاهرة، والتقى عددا من عمال التراحيل، وتعهّد لهم ببحث السبل لتقديم الرعاية والحماية بهم، كما وجّه مديرية عمل القاهرة بالحصر والتسجيل، وإعداد قواعد وقوائم بيانات لتسهيل عملية الوصول لهم وتقديم الدعم والحماية.

ولفت إلى أنّ توفير الحماية الاجتماعية والصحية ودعم العمالة غير المنتظمة والفئات الأكثر احتياجا، من أهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وضمن محاور برنامج الحكومة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق