للمتابعة اضغط هنا

بنك UBS: بيانات التضخم القادمة لن تقف في طريق خفض أسعار الفائدة الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

من المتوقع أن يظهر إصدار بيانات مؤشر أسعار المستهلك لشهر سبتمبر يوم الخميس أن ضغوط الأسعار استمرت في التباطؤ في نهاية الربع الثالث.

من المرجح أن تشكل البيانات، التي تأتي في أعقاب تقرير الوظائف القوي يوم الجمعة، التوقعات حول حجم ووتيرة تخفيضات أسعار الفائدة من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في الأشهر المقبلة.

ومن المتوقع أيضًا أن تشير بيانات أسعار المنتجين يوم الجمعة إلى تضخم أكثر هدوءًا.

وفي مذكرة للعملاء، قال المحللون في UBS إنهم لا يتوقعون أن يقف معدل التضخم في طريق تخفيضات إضافية لتكاليف الاقتراض من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي هذا العام بعد سحب ضخم بمقدار 50 نقطة أساس من قبل البنك المركزي الشهر الماضي.

وكتب المحللون: "مع تباطؤ التضخم، نتوقع تخفيفًا بمقدار 50 نقطة أساس من قبل بنك الاحتياطي الفيدرالي في الاجتماعين الأخيرين لعام 2024، وتخفيضات أخرى بمقدار 100 نقطة أساس في عام 2025".

وأشاروا إلى أن وتيرة هذه التخفيضات قد تتغير إذا توقف التراجع الأخير في التضخم أو ظل سوق العمل مرنًا، على الرغم من أنهم أشاروا إلى أن هذا "ليس حالتنا الأساسية".

وتم القضاء على الرهانات على خفض آخر كبير الحجم تقريبًا في أعقاب تقرير التوظيف الأمريكي الوفير الأسبوع الماضي.

وفقًا لأداة FedWatch التابعة لمجموعة CME (NASDAQ: CME)، هناك الآن احتمال بنسبة 94.5٪ أن يقوم بنك الاحتياطي الفيدرالي بخفض أسعار الفائدة بمقدار ربع نقطة مئوية أكثر تقليدية، وفرصة بنسبة 5.5٪ أن يختار صناع السياسات ترك تكاليف الاقتراض دون تغيير عند نطاقها الحالي من 4.75٪ إلى 5.00٪.

وأضاف الاقتصاد الأمريكي 254000 وظيفة الشهر الماضي، بزيادة من علامة معدلة بالزيادة عند 159000 في أغسطس، وفقًا لتقرير وزارة العمل الذي تمت مراقبته عن كثب. كان خبراء الاقتصاد يتوقعون قراءة 147000.

وفي غضون ذلك، تباطأ معدل البطالة إلى 4.1%. وكانت التوقعات قد أشارت إلى أن الرقم يطابق وتيرة أغسطس البالغة 4.2%.

وارتفع متوسط ​​الأجور بالساعة بنسبة 0.4% على أساس شهري، وهو أسرع من التوقعات التي بلغت 0.3% ولكن أبطأ قليلاً من علامة أغسطس المعدلة صعوديًا البالغة 0.5%.

سجل متوسط ​​داو جونز الصناعي المكون من 30 سهمًا أعلى مستوى إغلاق قياسي يوم الجمعة، في حين أضاف مؤشر ناسداك المركب الذي يعتمد على التكنولوجيا 1.2% وزاد مؤشر ستاندرد آند بورز 500 القياسي بمقدار 51 نقطة أو 0.9%. 

وساعدت الزيادات المؤشرات الرئيسية على تحقيق أسبوع إيجابي رابع على التوالي على الرغم من المخاوف الوشيكة بشأن تأثير الصراع المتصاعد في الشرق الأوسط.

وقال محللو يو بي إس: "لا تزال وجهة نظرنا هي أن الارتفاع في سوق الأسهم لا يزال مدعومًا بشكل جيد".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق