للمتابعة اضغط هنا

انخفاض أسعار الذهب اليوم.. هل حان الوقت المثالي لشراء الشبكة؟

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الثلاثاء 08 أكتوبر 2024 | 09:56 مساءً

أسعار الذهب في مصر اليوم

كتب : عامر عبدالرحمن

شهدت أسعار الذهب تراجعًا للجلسة الخامسة على التوالي، اليوم الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، وسط تأثر الأسواق ببيانات التوظيف الأمريكية التي خفضت من احتمالية مزيد من تخفيضات أسعار الفائدة.

 يتّجه التركيز الآن إلى محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي المنتظر يوم الأربعاء، حيث تأمل الأسواق في الحصول على إشارات جديدة بشأن السياسة النقدية المقبلة.

انخفاض أسعار الذهب في الأسواق العالمية

تراجعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2% لتسجل 2639.13 دولار للأوقية، مواصلة بذلك سلسلة من الخسائر التي امتدت لأربع جلسات سابقة. 

هذا التراجع أبعد الذهب عن الذروة القياسية التي بلغها في 26 سبتمبر 2024، حين سجل 2685.42 دولار، كذلك، تراجعت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة بنسبة 0.3% لتسجل 2658 دولارًا للأوقية.

ـ توقعات الخبراء وتأثير البيانات الاقتصادية

يشير الخبراء إلى أن الأيام الماضية شهدت تصحيحًا في أسعار الذهب نتيجة تغير التوقعات بشأن أسعار الفائدة، وفقًا لأداة CME FedWatch، فقد استبعدت الأسواق خفضًا كبيرًا لأسعار الفائدة في اجتماع الفيدرالي المقبل بعد صدور تقرير التوظيف القوي الأسبوع الماضي، وبلغت التوقعات الآن احتمال 87% لخفض الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط.

ـ الأحداث الاقتصادية المنتظرة

تتجه أنظار المستثمرين إلى مجموعة من البيانات الاقتصادية التي قد تؤثر على أسعار الذهب في الفترة المقبلة، ومنها محضر اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي، المقرر صدوره يوم الأربعاء، بالإضافة إلى بيانات مؤشر أسعار المستهلك يوم الخميس ومؤشر أسعار المنتجين يوم الجمعة.

أسعار الذهب في السوق المحلية

على الصعيد المحلي، شهدت أسعار الذهب استقرارًا خلال تعاملات منتصف اليوم، الثلاثاء 8 أكتوبر 2024، بعد التراجع الذي سجلته أمس.

سعر الذهب عيار 24

 استقر عند 4086 جنيهًا للجرام (دون المصنعية).

سعر الذهب عيار 21

 تراجع إلى 3575 جنيهًا للجرام (دون المصنعية).

سعر الذهب عيار 18

 تراجع إلى 3065 جنيهًا للجرام (دون المصنعية).

سعر الجنيه الذهب

 استقر عند 28600 جنيه (دون المصنعية).

نظرة مستقبلية

يترقب المستثمرون بشدة التطورات القادمة في الأسواق، وخاصة ما يتعلق ببيانات الفيدرالي الأمريكي وتأثيرها على حركة أسعار الذهب، سواء في الأسواق العالمية أو المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق