للمتابعة اضغط هنا

محافظ الجيزة يجتمع بممثلى الهيئة العامة للتخطيط العمراني لبحث مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والاحوزة العمرانية لمدن وقرى المحافظة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

عقد المهندس عادل النجار محافظ الجيزة اجتماعاً موسعاً لاستعراض مشروع تحديث المخطط الاستراتيجي والأحوزة العمرانية لمدن وقرى المحافظة وتوابعها ومشروعات التنمية ذات الأولوية بمحافظة الجيزة بحضور دكتور مهندس مها محمد فهيم رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للتخطيط العمراني.

وخلال الاجتماع اطلع المحافظ على عرض موجز عن مشروع التحديث والذي تضمن الموقع والأهمية النسبية للمحافظة وأهم المتغيرات التي طرأت خلال الفترة الماضية وحتى الآن وملامح التنمية البيئية والاقتصادية والسكانية والاجتماعية والعمرانية بجانب عرض مقومات وتحديات التنمية على مستوى المحافظة والأهداف الإستراتيجية والرؤى التنموية المستقبلية للمحافظة ومراكزها فضلًا عن المشروعات والعائد التنموي لتحقيق استراتيجية تنموية مستدامة.

واشار النجار انه وبالتعاون مع الهيئة العامة للتخطيط فقد تم إعداد الاستراتيجية التنموية الشاملة للمحافظة والتي شملت جميع القطاعات (عمرانية – اجتماعية – سكانية – اقتصادية – خدمات)  كما تم الانتهاء من تحديد الملامح الأساسية وصياغة الرؤية المستقبلية وإعداد استراتيجية التنمية  والمخطط الاستراتيجي للمحافظة  الذي ينتهي بعدد من المشروعات .

كما قام المحافظ خلال الاجتماع باعتماد أولي لخرائط المخطط الاستراتيجي لمدينة الباويطى بمركز الواحات البحرية لحين الاعتماد النهائى خلال المجلس التنفيذى للمحافظة.

وفي نهاية الاجتماع وجه المحافظ الشكر لفريق العمل من ممثلي الهيئة العامة للتخطيط على ما بذلوه من جهد وتعاون مشترك بين المحافظة والهيئة لإعداد مشروع التحديث والذي يتوافق ويتكامل مع محاور وأهداف ومشروعات الاستراتيجية التنموية المحلية للمحافظة.

من جانبها أوضحت د.م مها محمد فهيم ان المشروع يأتي انطلاقاً من مرجعية الاستراتيجية القومية للتنمية العمرانية لمصر 2052 ورؤية مصر 2030 حيث تم تحديد الاولويات على المدى الزمني المتوسط وفقاً لمتطلبات المحافظة والرؤية المقترحة وتوزيعها على المدى الزمني حتى سنة الهدف 2030 .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق