للمتابعة اضغط هنا

عاجل.. رئيس الوزراء: سيتم الإعلان عن مشروعات على غرار تطوير مدينة رأس الحكمة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، إنه تم تدشين مشروع رأس الحكمة بين الحكومة المصرية ودولة الإمارات، هذا الأسبوع، بالتوازي مع دخول قطارات السكة الحديد إلى سيناء لأول مرة منذ 50 عامًا.

وأضاف "مدبولي"، خلال مؤتمر صحفي له مع وزيري المالية والاستثمار والتجارة الخارجية، اليوم الأربعاء، إن حجم الاستثمارات في المشروع التنموي الضخم برأس الحكمة كبير للغاية، ما يؤمن استثمارات مستدامة موجودة طوال فترة التنمية.

وأوضح أن مشروع رأس الحكمة يخلق حجمًا هائلًا من فرص العمل ويوفر مع اكتمال تنمية منطقة رأس الحكمة مكانًا لأكثر من 2 مليون نسمة، مؤكدًا أن هذا المشروع يمثل إضافة كبيرة للاقتصاد المصري.

وتابع رئيس الوزراء، أن هذه المشروعات رسالة واضحة بالثقة في الاقتصاد المصري وتأمين الاستثمار الخارجي المباشر، وهو ما يتم العمل عليه لخلق فرص عمل ما يساعد في استقرار الدولة المصرية.

واستكمل: مشروع رأس الحكمة يخلق مئات الآلاف من فرص العمل للشباب المصري، وسيكون هناك مشروعات مثيلة على غرار تطوير رأس الحكمة سيتم الإعلان عنها الفترة المقبلة.

وشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والشيخ محمد بن زايد رئيس الإمارات، يوم الجمعة الماضي في محافظة مطروح، إعلان مخطط مشروع تطوير مدينة رأس الحكمة وتنميتها على الساحل الشمالي الغربي في مصر باستثمارات مباشرة قدرها 35 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق