للمتابعة اضغط هنا

قرار جريء من البنك الأهلي.. استبعاد 5 سلع من بطاقة التموين.. وارتفاع أسعار مسحوق الغسيل

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

  

 

 

والبداية من البنك الأهلى المصرى اللى أعلن عن تخفيض العائد على الشهادات الثلاثية الدولارية بقيمة 0.5% على الشهادات التى ستُصدر لاحقا.

وأصبح العائد على الشهادة الدولارية الثلاثية الأهلى فورى 8.5% بدلًا من 9%، ويُصرف عائدها بالكامل مقدما بالجنيه، ويبدأ الحد الأدنى لشراء الشهادة 1000 دولار، و25.5% إذا تم صرف العائد بالجنيه المصري.

كما خفض العائد على الشهادة الدولارية الثلاثية «الأهلى بلس» إلى 6.5% بدلًا من 7%، ذات دورية الصرف الربع سنوية.

ونروح لمصدر مسؤول بوزارة التموين والتجارة الداخلية، كشف عن استبعاد مجموعة من السلع من قائمة المنتجات التي تُصرف للمواطن من خلال بطاقة الدعم كل شهر.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن السلع المستبعدة من قائمة الدعم هي: “الخل، الصلصة، الطحينة، المرقة، واللبن البودرة”.

أما فيما يتعلق بأسعار السلع التموينية، أشار المصدر، إلى أن أسعار السلع التموينية لشهر أكتوبر 2024، كما هي، حيث يتم صرفها للمستحقين بأسعار الشهر الماضي (سبتمبر)، باستثناء المكرونة التي جرى تحريك سعرها.

ونروح لحازم المنوفي عضو شعبة المواد الغذائية، رئيس جمعية عين لحماية التاجر والمستهلك، اللى كشف عن ارتفاع أسعار منتجات أوكسي، التي تشمل المنظفات والصابون.

وأوضح «المنوفي» أن شركة أوكسي رفعت أسعار منتجاتها خلال شهر أكتوبر 2024؛  ارتفاعات تراوحت ما بين 6 جنيهات و55 جنيهًا في عبوات المسحوق.

وأشار إلى أن الشركة ألغت عبوات مسحوق الغسيل وزن الـ 9 كيلوات.

ونروح للدكتور محمود عصمت وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية، اللى استقبل  السفير البرت جي دول سفير كوت ديفوار لدى القاهرة، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون في مجال الكهرباء والطاقة المتجددة؛ لاسيما البرامج التدريبية ونقل الخبرات المصرية في مجالات الطاقة المتجددة وإنشاء الشبكات الكهربائية وتقديم الدعم الفني.

ورحب الدكتور محمود عصمت بالسفير الايفواري، مشيدا بالعلاقات التاريخية بين مصر وكوت ديفوار والروابط الوثيقة بين الشعبين الشقيقين، موضحًا التطورات التي شهدها قطاع الكهرباء والطاقة المتجددة في مختلف المجالات وخاصة الطاقة المتجددة من شمس ورياح، والتجربة المصرية التي ترتكز على التوسع في نشر استخدامات الطاقة المتجددة، واستراتيجية الدولة الرامية لزيادة مساهمة نسبة الطاقة المتجددة في مزيج الطاقة الكهربائية وخفض استخدامات الوقود الإحفوري في توليد الكهرباء.

زنروح للجريدة الرسمية اللى نشرت  في عددها الصادر اليوم 9 أكتوبر 2024، قرار مجلس الوزراء رقم 56 لسنة 2024، بعد الاطلاع على الدستور، بشأن إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة كينجدوم للكتان ش.م.م، بمدينة السادات.

وذكرت الجريدة الرسمية، أنه تمت الموافقة على إنشاء منطقة حرة خاصة باسم شركة كينجدوم للكتان ش.م.م على قطعة الأرض، البالغة مساحتها 51867.16م2 الكائنة داخل جزء من قطعة الأرض رقم 3 بمنطقة المطورين، مدينة السادات، محافظة المنوفية، وذلك طبقا لجدول الإحداثيات المرفق.

وتختص المنطقة الحرة الخاصة المبينة بالمادة الأولى من هذا القرار، بمزاولة نشاط صناعة الكتان والغزل والنسيج.

ونروح للبنك التجاري الدولي- مصر، اللي أعلن أنه سيطبق إضافة رسوم عند شحن المحافظ الإليكترونية عبر استخدام بطاقات CIB الائتمانية.

وأخطر البنك المتعاملين عبر رسالة نصية، بأنه سيطبق رسوما عند شحن المحافظ الإليكترونية باستخدام بطاقات CIB الائتمانية بواقع 2% من إجمالي مبلغ العملية، وبحد أدنى 5 جنيهات، بداية من غد الموافق 10 أكتوبر الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق