للمتابعة اضغط هنا

وزير الدفاع الإسرائيلي: الهجمات الإيرانية كانت غير دقيقة أما هجومنا سيكون قاتلا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أكد وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف جالانت، أن الهجمات الإيرانية كانت قاتلة لكن غير دقيقة أما هجومنا سيكون قاتلا ودقيقا ومفاجئا، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية في نبأ عاجل.

 

وفي سياق آخر، تبادل حزب الله وإسرائيل اليوم الأربعاء عمليات إطلاق النار عبر حدود البلدين مستهدفين مواقع في كل منهما الأخرى.


وشن الطيران الحربي الاسرائيلي بعد ظهر اليوم عدة غارات استهدفت على بلدات عرب صاليم، وعيتيت، والبازورية، والناقورة، والسلطانية، ومجدل سلم، و قلاويه في جنوب لبنان.

كما استهدف مركزا تطوعيا للدفاع المدني في الهيئة الصحية الاسلامية في بلدة وادي جيلو الجنوبية، مما أدى إلى مقتل مسعفين وإصابة عدد آخر.

وهاجمت مسيرة إسرائيلية بلدة عدلون الجنوبية، بحسب ما أعلنته " الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

ومن جانبه، أعلن حزب الله في بيانات منفصلة استهداف لتجمعات القوات الإسرائيلية  في مستوطنة كفر جلعادي الإسرائيلية وفي مدينة صفد في إسرائيل وعلى مرتفع القلع في بلدة بليدا الجنوبية وخلف بلدة مارون الراس ومستوطنة حتسور، ومستوطنة بهجمات صاروخية، كما استهدفوا قاعدة راعم العسكرية الإسرائيلية بالصواريخ.

يذكر أن المناطق الحدودية في جنوب لبنان تشهد تبادلاً لإطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ الثامن من أكتوبر 2023 بعد إعلان إسرائيل الحرب على غزة، وإعلان حزب الله مساندة غزة.
 

وتستمر الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 أيلول/سبتمبر الماضي بشنّ غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله.

 

وأعلن الجيش الإسرائيلي في أول أكتوبر الحالي عن اطلاقه عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق