للمتابعة اضغط هنا

المغرب يستقبل 13.1 مليون سائح

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
صورة: أرشيف
هسبريس - و.م.عالأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 20:21

أكدت وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، اليوم الأربعاء، أن القطاع السياحي المغربي يواصل أداءه الاستثنائي باستقبال 13.1 مليون سائح خلال الأشهر التسعة الأولى من سنة 2024.

وذكرت الوزارة، في بلاغ لها، أن هذا الأداء الملحوظ يمثل زيادة بحوالي 2 مليون سائح مقارنة بالفترة نفسها من السنة الماضية، مبرزة الدينامية المتزايدة لوجهة المغرب على مستوى السياحة الدولية.

وأضافت وزارة السياحة أن شهر شتنبر الماضي كان استثنائيا، إذ استقبل المغرب 1.3 مليون سائح، أي بزيادة بنسية 33 في المائة مقارنة بالشهر نفسه من السنة الماضية، مشيرة إلى ارتفاع عدد السياح الأجانب بنسبة 40 في المائة.

وأكدت وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، فاطمة الزهراء عمور، أن “قطاع السياحة في المغرب يحقق أرقاما قياسية”، معتبرة أنه “بفضل الرؤية الحكيمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس يزداد إشعاع بلدنا على المستوى الدولي”، وزادت: “الجهود المتواصلة في إطار خارطة طريق السياحة تؤتي ثمارها”.

وذكرت الوزيرة ذاتها أن الرفع من عدد الرحلات الجوية، والحملات الترويجية، وتطوير البنية التحتية والتجارب السياحية المتميزة، يساهم في هذا الزخم الاستثنائي، وخلصت إلى أن “هذا الرقم الجديد من السياح يشعرنا بالفخر ويعزز إصرارنا على الوصول إلى هدفنا الطموح المتمثل في 26 مليون سائح في أفق سنة 2030”.

السياحة المغرب فاطمة الزهراء عمور

النشرة الإخبارية

اشترك الآن في النشرة البريدية لجريدة هسبريس، لتصلك آخر الأخبار يوميا

اشترك

يرجى التحقق من البريد الإلكتروني

لإتمام عملية الاشتراك .. اتبع الخطوات المذكورة في البريد الإلكتروني لتأكيد الاشتراك.

لا يمكن إضافة هذا البريد الإلكتروني إلى هذه القائمة. الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني مختلف.>

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق