للمتابعة اضغط هنا

بايس: تمثيل إندونيسيا جعل جدتي تبتسم للمرة الأخيرة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

د ب أ
نشر في: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:13 م | آخر تحديث: الأربعاء 9 أكتوبر 2024 - 11:13 م

كشف الهولندي مارتن بايس حارس مرمى منتخب إندونيسيا كواليس انتقاله لتمثيل الفريق الآسيوي، مضيفا أنه يتطلع للمشاركة في كأس العالم 2026.

وقال باريس المولود في مدينة نيميجن الذي مثل منتخب هولندا للشباب تحت 21 عاما "الارتباط بإندونيسيا يأتي من جدتي التي ولدت في مدينة كيديري، وعاشت هناك لعدة سنوات قبل اندلاع الحرب العالمية الثانية".

وأضاف في مقابلة مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) "كنت مرتبطا للغاية بجدتي، وعلمتني الكثير عن الثقافة الإندونيسية، ثم عرفت منذ بضع سنوات أنني مؤهل للعب لمنتخب إندونيسيا".

وأشار إلى أن اتحاد الكرة الإندونيسي تواصل معه في أواخر العام الماضي 2023 وتزامن ذلك مع تدهور الحالة الصحية لجدته، مضيفا "تمثيل منتخب إندونيسيا جعلها تبتسم للمرة الأخيرة، لقد كان قرار سهلا بالنسبة لي، ولكنها للأسف توفيت قبل ظهوري الأول مع المنتخب".

وبدأ بايس (26 عاما) مسيرته مع منتخب إندونيسيا في شهر سبتمبر الماضي، حيث ساهم في التعادل 1/1 مع السعودية في جدة، وتبعها تعادل سلبي أمام أستراليا في جاكرتا، وذلك في أول جولتين من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

وتابع حارس مرمى فريق دالاس الأمريكي "لقد اندمجت سريعا مع زملائي الجدد في منتخب إندونيسيا، ونجحت في القيام بتصديات جيدة خلال أول مباراتين، وقدم الفريق أداء جماعيا جيدا على المستوى الدفاعي".

وواصل مارتن بايس "أجواء المباراة الثانية في جاكرتا كانت مذهلة حيث تواجد 80 ألف متفرج في المدرجات، فالاختلاف بين الثقافات ليس مهما بالنسبة لي، ويبقى التحدي الأكبر هو التأقلم على فارق التوقيت".

واختتم حارس المرمى ذو الأصول الهولندية "التأهل لكأس العالم حلم جميل تستحقه جماهير إندونيسيا بفضل ما رأيته من تنامي شعبية كرة القدم  هنا، كما أن المنتخب الإندونيسي لديه من العناصر الشابة التي تجعله يؤمن بحظوظه في التواجد بكأس العالم خلال السنوات المقبلة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق