للمتابعة اضغط هنا

عيار 21 بـ 3350جنيهًا، انخفاض أسعار الذهب اليوم بختام التعاملات (الحق اشتري الشبكة)

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

شهد سعر الذهب عيار 21، الأكثر تداولًا في السوق المصري، استقرارًا ملحوظًا اليوم في ختام التعاملات وذلك بعد الانخفاض التي شهدته جميع الأعيرة، حيث سجل حوالي 3550 جنيهًا للجرام. 

هذا الاستقرار يأتي بعد فترة من التقلبات التي شهدها سوق الذهب في الفترة الماضية، متأثرًا بعدة عوامل عالمية ومحلية، بما في ذلك تغيرات أسعار الدولار والتوترات في الأسواق العالمية.

أهمية الذهب عيار 21 في السوق المصري

يُعد عيار 21 هو الأكثر تداولًا واستخدامًا في مصر، حيث يتميز بتوازن مثالي بين الجودة والسعر، و يتميز هذا العيار بجودته العالية، ويمثل الخيار الأول لغالبية المشترين سواء لأغراض الزينة أو الاستثمار. 

ويُفضل العديد من المصريين هذا العيار بسبب السعر المقبول نسبيًا مقارنةً بعيار 24، والذي يعتبر الأعلى نقاءً والأغلى سعرًا.

استقرار أسعار الذهب محليًا بختام التعاملات 

ارتبط استقرار أسعار الذهب اليوم بتثبيت سعر الدولار في السوق المحلي، نظرًا لأن الذهب مرتبط بالدولار في تسعيرته العالمية، فإن أي تغير في سعر صرف الدولار يؤثر بشكل مباشر على سعر الذهب في الأسواق المحلية، وخلال الأيام الماضية، شهد الدولار استقرارًا، ما ساهم في ثبات أسعار الذهب.

من جهة أخرى، شهد الطلب المحلي على الذهب انخفاضًا طفيفًا مع بداية هذا الأسبوع، حيث يترقب الكثيرون انخفاضًا إضافيًا في الأسعار أو حدوث أي تقلبات عالمية. ومع ذلك، فإن سعر عيار 21 يظل ضمن نطاقاته المعروفة، ما يعني أن السوق لا يزال مستقرًا نسبيًا.

توقعات مستقبلية لسعر الذهب عيار 21

يتوقع بعض الخبراء أن يستمر الاستقرار في أسعار الذهب خلال الفترة القصيرة القادمة، مع احتمال حدوث بعض التقلبات الطفيفة.

 ومع ذلك، فإن التحركات الكبرى في الأسعار ستكون مرتبطة بالتغيرات في السوق العالمية وتوجهات البنوك المركزية الكبرى، خاصة في الولايات المتحدة.

إذا قرر الفيدرالي الأمريكي رفع أسعار الفائدة، فقد يؤدي ذلك إلى انخفاض في أسعار الذهب على المدى القصير، حيث يلجأ المستثمرون إلى الأصول ذات العوائد الثابتة. على الجانب الآخر، فإن أي توتر سياسي عالمي أو زيادة في معدلات التضخم قد يدفع أسعار الذهب إلى الارتفاع.

نصائح للراغبين في شراء الذهب عيار 21

لمن يرغبون في شراء الذهب عيار 21 في هذه الفترة، يُنصح بالمتابعة اليومية لأسعار الذهب والشراء عندما تكون الأسعار مستقرة. الذهب يُعتبر دائمًا استثمارًا طويل الأجل، لذا يفضل عدم التسرع في اتخاذ قرار الشراء خلال فترات التذبذب الكبيرة.

كذلك، يُنصح بشراء الجنيهات الذهبية أو السبائك للأغراض الاستثمارية، لأنها تحتوي على وزن محدد ونقاء عالٍ من الذهب، وتُباع بسهولة في السوق عند الحاجة إلى البيع.
أسعار الذهب في السوق المحلي

أسعار أعيرة الذهب والجنيه والسبائك اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024

ويستعرض موقع “الجمهور الإخباري”، خلال السطور التالية، أسعار الذهب في مصر، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، وفقًا لما ورد في سوق الصاغة والمجوهرات، وهي:

سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم الأربعاء 9 أكتوبر

سجل سعر جرام الذهب عيار 24 نحو 4057.14 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 21 اليوم 9-10-2024

وبلغ سعر جرام الذهب عيار 21 نحو 3550 جنيهًا

سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم الأربعاء 9 أكتوبر

ووصل سعر جرام الذهب عيار 18 إلى 3042.86 جنيهًا

أسعار سبائك الذهب اليوم الأثنين 30 سبتمبر 2024

 

انخفاض أسعار الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024 بمختلف الأوزان

أما أسعار الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، فشهدت انخفاضًا بمختلف الأوزان، وجاءت الأسعار كالتالي:

سعر الجنيه الذهب اليوم الأربعاء 9 أكتوبر

سجل سعر الجنيه الذهب نحو 28400 جنيهًا

وبلغ سعر النصف جنيه ذهب نحو 14,200 جنيهًا

ووصل سعر ربع الجنيه ذهب إلى 7,100 جنيهًا

ووصل سعر الخمسة جنيهات ذهب عند 157565جنيهًا

أسعار الجنيه الذهب

 

أسعار سبائك الذهب اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024

وانخفضت أسعار سبائك الذهب، اليوم الأربعاء 9 أكتوبر 2024، وجاءت على النحو التالي:

سعر سبيكة 1 جرام اليوم الأربعاء

سبيكة 1 جرام: 4,128جنيهًا

سعر سبيكة 2.5 جرام اليوم 8 أكتوبر

سبيكة 2.5 جرام: 10,306جنيهًا

سعر سبيكة 5 جرامات اليوم الثامن من أكتوبر

سبيكة 5 جرامات: 22715 جنيهًا

30a2bcc05a.jpg

سعر سبيكة 10 جرامات اليوم الأربعاء 9 أكتوبر

سبيكة 10 جرامات: 45415 جنيهًا

سعر سبيكة ربع كيلو اليوم الأربعاء في مصر

سبيكة ربع كيلو: 1118635 جنيهًا

07d415a3e5.jpg

ومع ذلك، هناك تفاوت في الأسعار من متجر لآخر بسبب اختلاف مصنعية الذهب، فتتراوح تكاليف المصنعية في محلات الصاغة ما بين 30 و150 جنيهًا على الجرام الواحد، ما يؤدي إلى اختلافات طفيفة في سعر البيع النهائي بين مختلف المحال والمناطق.

أسعار الذهب عالميًا

على الصعيد العالمي، بلغ سعر أوقية الذهب حوالي 2607 دولارًا، مع انخفاض طفيف مقارنة بالأيام السابقة،و تشير التوقعات إلى استمرار حالة التذبذب في أسعار الذهب في الأسواق العالمية نتيجة للتقلبات الاقتصادية والمخاوف من الركود الاقتصادي في بعض الدول. تعكس هذه التغيرات أيضًا تأثيرات الأسواق المالية الأمريكية وتراجع الدولار مقابل العملات الأخرى.

535_4774_024812_5772_082712.jpg

أسباب تراجع أسعار الذهب

هناك عدة أسباب أساسية وراء انخفاض أسعار الذهب اليوم. أولًا، تشهد الأسواق العالمية حالة من القلق الاقتصادي بسبب احتمالات الركود في العديد من الاقتصادات الكبرى، مما دفع المستثمرين للابتعاد عن الأصول الثابتة مثل الذهب والبحث عن أصول أخرى أكثر سيولة، بالإضافة إلى ذلك، أدى ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية إلى تقليل الطلب على الذهب كملاذ آمن، حيث يفضل المستثمرون الاستفادة من العوائد المرتفعة على السندات الحكومية الأمريكية.

%D8%B3%D8%B9%D8%B1-%D8%AC%D8%B1%D8%A7%D9

تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق