للمتابعة اضغط هنا

هبوط أسعار العملات المشفرة.. والبيتكوين تتراجع

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام
3

تراجعت البيتكوين خلال تعاملات الأربعاء 9 أكتوبر 2024، مع انخفاض حجم التداول وسط متابعة المستثمرين لقضية رفعتها “كريبتو دوت كوم” ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية بشأن تنظيم الصناعة.

وانخفضت البيتكوين بنسبة 0.2% إلى 62100.39 دولار، وتراجعت الإيثريوم بنسبة 0.35% إلى 2429.54 دولار، وهبطت الريبل بنسبة 0.15% إلى 52.9 سنتًا.

 العملات المشفرة

هبط حجم التداول في سوق العملات المشفرة بنسبة 17% إلى 66.79 مليار دولار، لتتراجع القيمة السوقية إلى 2.17 تريليون دولار، منها نحو 1.22 تريليون دولار لصالح البيتكوين، وفق بيانات “ماركت كون كاب”.

ورفعت “كريبتو دوت كوم” دعوى قضائية ضد لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية الثلاثاء، زاعمة أن الوكالة الفيدرالية تتجاوز اختصاصها من خلال تنظيم صناعة العملات المشفرة، بعدما تلقت “كريبتو دوت كوم” إشعارًا من الهيئة التنظيمية للأسواق الأمريكية على أساس أن الرموز المتداولة على منصتها مؤهلة لتصبح أوراقًا مالية، وفق وكالة رويترز.

وقالت إن لجنة الأوراق المالية والبورصات وسعت من جانب واحد اختصاصها إلى ما هو أبعد من الحدود القانونية باعتبارها أن التداول في جميع الأصول المشفرة قد يصبح من قبيل الأوراق المالية، ما يعني وقوع العملات الرقمية تحت سلطة الهيئة.

اقرأ أيضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق