للمتابعة اضغط هنا

الكاف يعلن إلغاء بطولة دوري السوبر الأفريقي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال البوتسواني ماكلين ليتشويتي عضو المكتب التنفيذي للإتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف، إن قرار إلغاء بطولة دوري السوبر الإفريقي لهذا الموسم قرار نهائي ولا نية للتراجع عنه.

وأضاف ماكلين في تصريحات تليفزيونية: الكاف قرر إلغاء دوري السوبر هذا الموسم بسبب كثرة الارتباطات في الموسم الجاري، سواء على صعيد الأندية أو بطولات المنتخبات.

وأكمل ماكلين: بطولات كاف أيضًا في 2026 كثيرة وهناك كأس العالم في أمريكا وكندا والمكسيك، وهذا سيتطلب تجهيزات أفضل للاعبين وعدم إلزامهم بجدول مزدحم قد يتسبب في إرهاقهم.

واختتم ماكلين: بطولة دوري السوبر لن تلغى في العموم، وقد تعود منافساتها في الموسم المقبل سواء بشكلها ونظامها في النسخة الأولى أو بشكل ونظام جديد.

ويذكر أن الموسم الحالي سيشهد العديد من المسابقات على صعيد الأندية والمنتخبات، إذ يشارك العديد من الأندية في مسابقة كأس إنتركونتيننتال، بجانب كأس العالم للأندية 2025.

كما سيخوض المنتخبات الإفريقية بطولة أمم إفريقيا 2025 في دولة المغرب، والتي سيوجد بها العديد من الدول، وبالتالي سيؤثر هذا على جهد اللاعبين التي ستشارك مع الأندية والمنتخبات في المسابقات.

ويُشار إلى أن نسخة دوري السوبر الإفريقي في الموسم الأخير وهي النسخة الأولى من البطولة انتهت بفوز صنداونز بالمسابقة بعد الانتصار على الوداد المغربي في المباراة النهائية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق