للمتابعة اضغط هنا

إعصار ميلتون.. بايدن يعلن الطوارئ في ولاية فلوريدا الأمريكية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 09:01 صباحاً

العقارية

إعصار ميلتون، أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، حالة الطوارئ في ولاية فلوريدا مع اقتراب إعصار ميلتون، الذي اشتد إلى الفئة الخامسة، وهي أعلى درجة على مقياس الأعاصير.

إعصار ميلتون

وتعهد بايدن بتوفير الوقود والموارد اللازمة للتعامل مع العاصفة، ودعا سكان الولاية إلى اتباع تعليمات السلامة، مؤكدًا أن الإعصار يمثل «مسألة حياة أو موت».

وشدد بايدن على ضرورة الحذر من المعلومات المضللة المتعلقة بالإعصار، نافيًا الشائعات التي تزعم أن الحكومة ستوفر 750 دولارًا فقط لكل متضرر، وذلك خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نائبته، كامالا هاريس.

وأكدت هاريس أن الإدارة تعمل بجد بالتنسيق مع السلطات المحلية لتوفير المساعدات اللازمة، مشيرة إلى إرسال نحو ألف عنصر إلى فلوريدا للتحضير للإعصار.

خطورة إعصار ميلتون

وحذرت هاريس من خطورة الإعصار، خاصة في مدن مثل تامبا، ووصفت العاصفة بأنها ستكون «تاريخية وفتاكة»، كما تعهدت بأن الحكومة ستواصل تقديم الدعم وإعادة الإعمار كما فعلت مع ولايات أخرى سابقًا، وحذرت من محاسبة أي جهة تستغل الأزمة لرفع أسعار الوقود أو السلع الأساسية.

ويهدد إعصار ميلتون، بإحداث دمار هائل في مناطق بفلوريدا، بما في ذلك تامبا وسانت بطرسبرج، ويعد من أقوى الأعاصير التي تضرب المنطقة منذ ما يقرب من قرن، حيث تصل سرعة الرياح إلى 270 كيلومترًا في الساعة وفقًا للمركز الوطني للأعاصير.

إعصار ميلتون
إعصار ميلتون في فلوريدا
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق