للمتابعة اضغط هنا

بنك UBS: عملية دمج كريدي سويس تسير على المسار الصحيح بعد التشغيل التجريبي

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

أعرب رئيس قسم التكنولوجيا في يو بي إس عن ثقته في أن عملية دمج كريدي سويس المعقدة للغاية، والتي تجلب عملاء وبيانات منافسها السابق إلى منصاتها الخاصة، "تسير على الطريق الصحيح" بعد تشغيل تجريبي ناجح.

وكان الرئيس التنفيذي سيرجيو إيرموتي قد أشار في وقت سابق إلى أن تكامل تكنولوجيا المعلومات هو أحد أكبر المخاطر التي تواجه يو بي إس مع خوضها المرحلة الثانية الأكثر صعوبة من الاندماج مع المنافس المنهار الذي استحوذت عليه في صفقة إنقاذ طارئة العام الماضي.

وقال إيرموتي في مايو إن أي تأخير في تكامل تكنولوجيا المعلومات من شأنه أن يؤثر على وفورات التكاليف التي وعد بها عملاق الخدمات المصرفية السويسري.

وأكد مايك دارجان، كبير مسؤولي العمليات والتكنولوجيا في يو بي إس، لرويترز في مقابلة في زيوريخ إن يو بي إس أكملت الشهر الماضي اختبارا تضمن نقل مئات من عملاء كريدي سويس من هونج كونج وسنغافورة.

وقال: "لقد وضعنا بضع مئات من العملاء من مختلف التعقيدات من هونج كونج وسنغافورة في حالة اختبار في سبتمبر أيلول".."لقد سارت الأمور على ما يرام. كان الجميع يصفقون. كانت هناك دموع."

سيبدأ البنك في نقل العملاء المحجوزين في لوكسمبورج وهونج كونج في الأسابيع المقبلة، مع سنغافورة في وقت لاحق قليلاً ودول أخرى تتبعها في وقت لاحق في عام 2024 والعام المقبل. قال دارجان إن يو بي إس تتوقع نقل 1.3 مليون عميل بشكل عام.

وأضاف: "هذه أكبر عملية نقل للبيانات كجزء من صفقة اندماج واستحواذ في الخدمات المالية، إن لم تكن الأكبر بشكل عام". "بشكل عام، نحن على المسار الصحيح من حيث تكامل التكنولوجيا".

كان المستثمرون سعداء بكيفية سير أكبر عملية استحواذ مصرفية منذ الأزمة المالية العالمية. اكتسبت أسهم يو بي إس ما يقرب من 56٪ من قيمتها منذ الإعلان عن الاستحواذ على كريدي سويس في مارس 2023.

ولكن تكامل تكنولوجيا المعلومات محفوف بالمخاطر، نظرًا لتعقيده وضخامة قاعدة العملاء ونقل البيانات.

أظهرت الصفقات المصرفية السابقة مدى صعوبة التكامل، حيث استغرق استحواذ دويتشه بنك على بوستبنك وقتًا أطول بكثير من المتوقع، مع وجود خلل يمنع العملاء من الوصول إلى حساباتهم لأسابيع.

بالنسبة لبنك كريدي سويس، يقوم بنك يو بي إس بنقل 110 بيتابايت من البيانات، حيث يعادل كل بيتابايت 500 مليار صفحة من النص المطبوع، وهو ما يكفي لملء 20 مليون خزانة ملفات كبيرة.

كان لدى بنك كريدي سويس حوالي 3000 تطبيق و100000 خادم و16 مركز بيانات. وقال دارجان إن بنك يو بي إس أوقف حتى الآن تشغيل ما يقرب من 560 تطبيقًا و13 بيتابايت من البيانات و40000 خادم.

وأضاف: "نحن على المسار الصحيح فيما يتعلق بالتطبيقات ومتقدمون فيما يتعلق بالخوادم".

وقال دارجان، المسؤول عن نحو 40 ألف عامل، إن البنك سيقلل عدد المتعاقدين الخارجيين الذين يستخدمهم يو بي إس في التكنولوجيا والعمليات، مما يمكنه من الاحتفاظ بأغلبية موظفي كريدي سويس الدائمين ورفع نسبة موظفي التكنولوجيا والعمليات الداخليين إلى 85% من 60%.

وظف يو بي إس نحو 110 آلاف شخص في منتصف العام، رغم أن تقارير إعلامية ذكرت أن إجمالي عدد الموظفين قد ينخفض ​​إلى 90 ألف موظف بمجرد اكتمال التكامل في عام 2026.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق