للمتابعة اضغط هنا

طرح 5 مناطق حرة في القاهرة والعلمين خلال أيام.. التفاصيل الكاملة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

الخميس 10 أكتوبر 2024 | 12:53 مساءً

الهيئة العامة للاستثمار

العقارية

تخطط الهيئة العامة للاستثمار، طرح 5 مناطق بنظام المناطق الحرة الخاصة خلال أيام في القاهرة الكبري، والمنطقة الجديدة بالعلمين في مختلف الأنشطة.

طرح 5 مناطق بنظام المناطق الحرة

وقال مصدر إن الطروحات الجديدة تأتي تلبية للطلب الكبير الذي نشهده من المستثمرين على المناطق الحرة.

وأوضح أن المناطق الخمس المرتقب إطلاقها تم التعجيل بها، ولا تضم أيا من المناطق المدرجة ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار الست للعام المقبل.

وتخطط الهيئة العامة للاستثمار المصرية، طرح 5 مناطق بنظام المناطق الحرة الخاصة خلال أيام في القاهرة الكبري، والمنطقة الجديدة بالعلمين في مختلف الأنشطة.

وقال المصدر إن الطروحات الجديدة تأتي تلبية للطلب الكبير الذي نشهده من المستثمرين على المناطق الحرة.

وأوضح أن المناطق الخمس المرتقب إطلاقها تم التعجيل بها، ولا تضم أيا من المناطق المدرجة ضمن خطة الهيئة العامة للاستثمار الست للعام المقبل.

وقال المصدر، إن الحكومة ستخصص عدد المناطق الحرة الخاصة بعد إصدار ضوابطها، ولديها عدد من الطلبات من مستثمرين مختلفين لتخصيص مناطق حرة خاصة، وجار دراسة مدى توافق تلك الطلبات مع الضوابط.

يأتي ذلك، فيما تستهدف مصر زيادة نسبة مساهمة القطاع الخاص في إجمالي الاستثمارات العامة إلى أكثر من 65% خلال العامين المقبلين، بحسب ما أعلنه رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، قبل شهر.

وقال رئيس هيئة الاستثمار والمناطق الحرة في مصر، حسام هيبة، إن مصر تستهدف أن ينفذ القطاع الخاص استثمارات بقيمة 20 مليار دولار خلال العام المالي الحالي.

وأضاف هيبة أن مصر تتطلع لأن تمثل استثمارات القطاع الخاص ما نسبته 48% من إجمالي الاستثمارات المستهدف تنفيذها في البلاد خلال العام المالي الحالي، والتي تقدر قيمتها بنحو 47 مليار دولار.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق