للمتابعة اضغط هنا

باحث سياسي: أمريكا تسعى من خلال إسرائيل نزع البصمة الإيرانية عن لبنان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال عبدالله نعمة، كاتب وباحث سياسي، إن الاحتلال الإسرائيلي يمارس ضغطا كبيرا على لبنان من خلال العمل الوحشي والاعتداءات التدميرية على الشعب والدولة، مشيرا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية تريد جعل جوزيف عون رئيسا للجمهوية اللبنانية، وهذا الأمر صار محسوما تقريبا.

 حزب الله وافق على تطبق القرار رقم 1701 

وأضاف «نعمة»، خلال لقائه عبر قناة القاهرة الإخبارية، أن حزب الله وافق على تطبق القرار رقم 1701 مع وقف إطلاق النار، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يرفض السلام ووقف وإطلاق النار ويواصل هجماته التدميرية على الشعب اللبناني.

 

وتابع، أن أمريكا تسعى من خلال إسرائيل نزع البصمة الإيرانية عن لبنان، مشيرا إلى أن الأزمة بين إسرائيل وإيران لم تنته بعد، والحل ليس لدى لبنان بل يجب أن يكون حلا استراتيجيا بين الأطراف المتنازعة، وبالتالي ينعكس الأمر على لبنان.

 

أعلن جيش الاحـتلال عن إطلاق 50 صاروخا من لبنان على الجليل الأعلى صباح اليوم.

وأكدت الأمم المتحدة على أن العمليات العسكرية الإسرائيلية تفاقم محنة 400 ألف شخص شمال قطاع غزة، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وقالت الأمم المتحدة إن العاملون في المجال الإنساني يستغلون أي فرصة لدعم الناس في شمال غزة على الرغم من التحديات.

 

وناشد الإعلام الحكومي بغزة المؤسسات الدولية إدخال الوقود لمستشفى كمال عدوان لإنقاذ الوضع قبل فوات الأوان.

 

كما كشفت القاهرة الإخبارية عن مصدر إسرائيلي أن المجلس الأمني والسياسي سيجتمع اليوم للتصويت على الهجوم الإسرائيلي على إيران.

 

شدد وزير خارجية بريطانيا على بذل بلاده كل جهد دبلوماسي لتهدئة التصعيد بالشرق الأوسط، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

أكد مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية على أن ربع الأراضي اللبنانية تلقت أوامر إسرائيلية بإخلائها.

 

وقال جيش الاحتلال إنه رصد إطلاق 40 صاروخا من لبنان باتجاه الجليل الأعلى واعترضنا عددا منها وسقطت أخرى.

الصراع في الشرق الأوسط

وأكد ماركو مسعد، عضو مجلس الشرق الأوسط للسياسات، أنّ الإدارة الأمريكية لا تريد اتساع رقعة الصراع في الشرق الأوسط، كما أنّها ترغب في وقف إطلاق النار، لكنها غير جادة في دفع هذا الثمن السياسي الباهظ الآن خاصة في ظل اقتراب الانتخابات الأمريكية، موضحا أنّ تصريحات وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الأخيرة ليس لها قيمة على الإطلاق فيما يحدث على أرض الواقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق