للمتابعة اضغط هنا

شعبة الخضراوات: نجاح كارت الفلاح بالمحافظات ساهم في تعزيز الشمول المالي للمزارعين

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن التعاون المثمر بين وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي والبنك الزراعي أدى إلى تطبيق منظومة الحيازة الإلكترونية المعروفة بـ"كارت الفلاح"، وهي خطوة هامة ساهمت في الحد من الفساد الإداري وتحسين إدارة الدعم الموجه للمزارعين.

شعبة الخضراوات: نجاج كارت الفلاح بالمحافظات ساهم في تعزيز الشمول المالي للمزارعين

 وأضاف النجيب، في تصريحات خاصة لموقع «الجمهور»، أن تحويل "كارت الفلاح" إلى بطاقة مالية (ميزة) ساهم في تعزيز الشمول المالي للمزارعين، من خلال تفعيل عمليات الدفع الإلكتروني، بما في ذلك صرف الأسمدة المدعمة إلكترونياً.

وذكر نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة بالاتحاد العام للغرف التجارية، أن المنظومة نجحت في إتمام أكثر من 2.7 مليون حركة صرف للأسمدة لأكثر من مليوني مزارع في مختلف أنحاء البلاد. 

وتابع أن هذا النظام الإلكتروني ساهم في توفير مزايا عديدة للفلاحين، منها ضمان حصولهم على مستلزمات الإنتاج دون تلاعب، وتدقيق الزمام الزراعي بما يساعد على حماية الأراضي الزراعية من التعديات.

كارت الفلاح يتيح التحكم والرقابة على عمليات صرف الدعم طبقاً لسياسات الدولة

وأوضح النجيب، أن "كارت الفلاح" يتيح التحكم والرقابة على عمليات صرف الدعم طبقاً لسياسات الدولة، كما يوفر قاعدة بيانات قومية دقيقة حول الحيازات الزراعية ومساحاتها، مما يساعد في توجيه الدعم الزراعي بشكل فعال وتحديد المحاصيل المستهدفة لدعم الإنتاج المحلي وتقليل الاستيراد.

وأشار النجيب، إلى أن المنظومة تساعد في توجيه الخدمات الإرشادية للمزارعين وتسهيل عملية تسويق المنتجات الزراعية إلكترونيًا، بالإضافة إلى توفير خدمات إضافية، مثل: المعاشات والتأمين الصحي للمزارعين، مما يعزز من دور "كارت الفلاح" كأداة شاملة لتطوير القطاع الزراعي في مصر.


تابع موقع الجمهور من خلال (يوتيوب) اضغط هــــــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق