للمتابعة اضغط هنا

الوزير محمود فوزي بندوة التنسيقية: معركة أكتوبر ليست مجرد انتصار.. وتفتيش الحرب الأخير رسالة واضحة بقدراتنا

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال المستشار محمود فوي، وزير الشون النيابية والقانونية والتواصل السياسي، إن معركة أكتوبر ليست مجرد انتصار فحسب، بل روح يجب أن تسيطر علينا ونجددها وأن تستمر قيمها، مشيرًا إلى أن التقارير التي يتم الإفراج عنها فيما يخص تلك الحرب يجب أن تخضع للمناقشة، موجهًا التحية للوثائقية على الإنتاج الوثائقي الذي تقوم به في هذا الصدد.

الوزير محمود فوزي بندوة التنسيقية: معركة أكتوبر ليست مجرد انتصار

جاء ذلك خلال ندوة تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، احتفالاً بمناسبة الذكرى الـ 51 لانتصار أكتوبر المجيد، بعنوان: " نصر أكتوبر.. 51 عاماً على انتصار الإرادة المصرية بـ"معركة العزة"، لمناقشة كيف تحول النصر ليكون رمزا لإرادة المصريين وقدرتهم على تخطي كل الصعاب، علاوة على دور رجل الحرب والسلام الرئيس الراحل أنور السادات في قيادة حرب أكتوبر وما بعدها من عمليات السلام.

وأضاف "فوزي"، أن الحالة الإسرائيلية لخصها موشي ديان، وزير الدفاع الإسرائيلي أثناء الحرب، في موقف ضمنه كتاب بدر البدور، عندما جمعه لقاء مع بطرس غالي، وأكد له أن إسرائيل لم يكن لديها شك في أن طابا مصرية، ما استدعى سؤال بطرس غالي حول السبب وراء تلك الجولات واللجوء للتحكيم الدولي، حتى جاء رد موشى ديان والذي قال فيه: "كان لدينا شك في قدرتكم في الدفاع عن أنفسكم".

الوزير محمود فوزي: تفتيش الحرب الأخير رسالة واضحة بقدراتنا

وأشار الوزير فوزي إلى أن هذا الرد من موشى ديان، يلخص موقف إسرائيل من مصر، ولذلك يجب أن نكون واثقين من أنفسنا، مشيرًا إلى أن تفتيش حرب الفرقة السادسة مدرعات بالجيش الثاني الميداني وما سبقه، رسالة واضحة بثقة مصر بقدراتها.

وجدد التأكيد على ضرورة أن حرب أكتوبر لم تقف عند مجرد المعركة، وإنما هي قيم لا بد أن تستمر وأن نعلمها للأجيال القادمة.

ووجه التهنئة للتنسيقية على الاستراتيجية الجديدة، التي تتمتع بتنوع وتمثيل فعال لكل أشكال الطيف السياسي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق