للمتابعة اضغط هنا

رئيس جامعة دمياط يجتمع بذوي الهمم في المركز المتكامل لخدمتهم

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

حلمي ياسين
نشر في: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:15 م | آخر تحديث: الخميس 10 أكتوبر 2024 - 11:15 م

التقى الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط، بالطلاب ذوي الهمم بجامعة دمياط، وعددهم 111 طالبا وطالبة بمختلف كليات الجامعة، مشيرا إلى أن المركز الجديد الذي يهدف إلى تلبية الاحتياجات الأكاديمية والمجتمعية للطلاب ذوي الهمم بالجامعة، وتقديم كل أشكال الدعم والأنشطة والفعاليات بما يضمن رفع كفاءتهم وقدرتهم في التحصيل الدراسي وإدماجهم في العملية التعليمية، وخلق فرص متساوية لهم بسوق العمل.

وأوضح الدكتور عبد الناصر أنيس، مدير المركز بالطلاب ذوي الهمم بجامعة دمياط، خلال اللقاء الافتتاحي لبدايات عمل المركز لخدمة طلابه، أنه وفقا لتوجيهات رئيس الجامعة فإن خدمات مركز الطلاب ذوي الهمم، لن تقتصر على طلاب جامعة دمياط فقط، وإنما سيقدم المركز خدماته للطلاب ذوي الهمم بمؤسسات التعليم ما قبل الجامعي، موجها الشكر لرئيس الجامعة على دعمه للطلاب، وحرصه على توفير بيئة أكاديمية مناسبة لهم.

وتضمن اللقاء حوار نقاشي استمع خلاله رئيس الجامعة لاحتياجات الطلاب ذوي الهمم بجامعة دمياط، موجها باتخاذ الإجراءات اللازمة لتلبية احتياجات الطلاب، وتذليل كل العقبات التي تحول دون ممارستهم الحياة الجامعية بشكل طبيعي ومتساوٍ.

كما وجه الدكتور محمد رمضان، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، الشكر لرئيس الجامعة على دعوته لمد أواصر التعاون والدعم لمؤسسات التعليم ما قبل الجامعي، مثمنا دور الجامعة في خدمة المجتمع الدمياطي.

واصطحب رئيس الجامعة وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، لتفقد قاعات مركز خدمة ذوي الإعاقة، والتعرف على الخدمات التي يقدمها المركز، الذي يشمل أربعة قاعات مجهزة بأحدث التقنيات الحديثة منها الندوات والمحاضرات، والدورات التدريبية وورش العمل، ومجموعات التركيز، والاجتماعات للأعداد الكبيرة، والدراسة باستخدام كتب برايل، ودروس المجموعات الصغيرة لذوي الهمم البصرية، ودروس المجموعات الصغيرة لذوي الهمم السمعية، ودروس الدعم التعليمي في مجال التخصص.

وكذلك الدراسة والاستذكار باستخدام الأجهزة التكيفية، والقياس والتقويم الإلكترونية، وتبسيط المناهج الدراسية، والتدريب على تكنولوجيا المعلومات وأساسيات التحول الرقمي، والتدريب المهني التكيفي في مجالات الاتصالات والتكنولوجيا.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق