للمتابعة اضغط هنا

طاهر النونو يرد على اتهامات المقامرة بالشعب الفلسطيني: شقيقي استشهد و70 من عائلة هنية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

محمد شعبان
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 7:47 ص | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 7:47 ص

قال طاهر النونو، عضو المكتب السياسي والمستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، إن الشعب الفلسطيني يناضل من أجل حريته منذ عام 1948، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اعتقل أكثر من نصف مليون فلسطيني منذ عام 1967، وأصاب مئات الآلاف، وقتل عشرات الآلاف ممن كانوا يطالبون بـ «الحرية الطوعية».
وأضاف خلال تصريحات تلفزيونية لبرنامج «يحدث في مصر»، المذاع عبر شاشة «MBCمصر» مساء الخميس، أن العديد من الشعوب ناضلت من أجل حريتها، مثل الشعب الجزائري ضد فرنسا، والشعب المصري في ثورتي 1919 و1952، وحراك عرابي، مشيرا إلى دفع الشعب الجزائري مليونا ونصف مليون شهيد ثمنا للحرية.
وأوضح أن الحرب العالمية الثانية شهدت سقوط عشرات الملايين من الضحايا، قائلا إن الدول التي كانت محتلة من قبل النازيين تحررت بدماء مئات الآلاف، متابعا: «الحروب الكبرى لا تقيم إلا بعد انتهائها، وكل قطرة دماء وشهيد فلسطيني غال علينا؛ لأنه ابن أو أخ أو صديق أو جار جميعهم أهلنا وعائلاتنا».
وتحدث عن تضحيات قادة حماس وعائلاتهم في الحرب، قائلا: «استشهد 70 من عائلة إسماعيل هنية، بمن فيهم أبناؤه وأحفاده وشقيقته قبل أن يستشهد، واستشهد 20 من أبناء خليل الحية، واستشهدت والدة باسم نعيم في الحرب، واستشهد شقيقي في الحرب».
كما أشار إلى «استشهاد العشرات من قادة حماس وأبنائها في الحرب» ، متابعا: «نحن لا نقامر بالشعب الفلسطيني، هؤلاء إخواننا وأهلنا؛ ولكننا ندافع عن حرية شعب».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق