للمتابعة اضغط هنا

مدرب بلجيكا: طرد بيليجريني ساعدنا في العودة للقاء

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

د ب أ
نشر في: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 12:06 م | آخر تحديث: الجمعة 11 أكتوبر 2024 - 12:06 م

اعترف دومينيكو تيديسكو مدرب منتخب بلجيكا، بأن البطاقة الحمراء، التي حصل عليها بيليجريني لاعب إيطاليا، ساعدت فريقه على التعادل 2-2 مع الأزوري في دوري الأمم.

وتأخر منتخب بلجيكا بثنائية نظيفة أمام نظيره الإيطالي بعد مرور 24 دقيقة، قبل طرد بيليجريني في الدقيقة 38.

وأعاد المنتخب البلجيكي، تنظيم صفوفه مرة أخرى واستغل النقص العددي في صفوف منافسه، ليحرز ماكسيم دي كويبر ولياندرو تروسارد هدفي الضيوف في الدقيقتين 42 و61.

وقال تيديسكو في المؤتمر الصحفي "بدأت إيطاليا المباراة بقوة كبيرة، ولم يكن من السهل على أي فريق أن يجد توازنه بعد استقبال هدف مبكر بعد مرور 61 ثانية على انطلاق المواجهة".

وأضاف:" لقد أظهروا الثقة، وواجهنا صعوبة في الدخول لأجواء اللقاء بعد بداية سيئة. لقد اتبعنا الخطة عندما كانت الكرة بحوزتنا، لكننا عانينا عندما لم نكن نستحوذ عليها".

وأوضح تيديسكو:" لقد كانوا يضغطون على منطقة الوسط، بعدما اعتمدوا على طريق لعب 3-6-1، لذا كان يتعين علينا الضغط على صامويل ريتشي وأليساندرو باستوني، ولا يمكنك فعل ذلك إلا عندما يظل الفريق متماسكا".

وتابع:" كانت هذه هي مشكلتنا، وكان من الصعب الدفاع ضد تمريراتهم الرائعة عبر الملعب مثلما حدث في الهدف الثاني. لا شك أن البطاقة الحمراء ساعدتنا كثيرا في العودة للقاء".

وزاد:" لقد غيرنا خطتنا حتى قبل البطاقة الحمراء، حيث ضغطنا بشكل أكبر، وهذا ما أدى إلى هذا الموقف من خلال الشراسة والعمل على استعادة الكرة".

وشدد تيديسكو "كان ينبغي علينا أن نبقى هادئين بعد تلقي الهدف الأول، لكننا لم نفعل ذلك، واستغلت إيطاليا ذلك لتسجيل هدفها الثاني".

وألمح:" كان هناك جدل في الشوط الثاني عندما قام باستوني بتدخل قوى على لويس أوبيندا، ورفض الحكم وتقنية الفيديو مطالبتنا بالحصول على ركلة الجزاء".

وولد تيديسكو في إيطاليا وانتقلت عائلته لألمانيا عندما كان طفلا، لذلك لا يزال يتحدث اللغة الإيطالية بطلاقة، حيث قال "أنا إيطالي، لذا أعلم أنه من الصعب اللعب ضد إيطاليا بعشرة لاعبين مقارنة ب 11 لاعبا. يمكنهم الدفاع بشكل فردي في المساحات المفتوحة".

واختتم تيديسكو "ربما كان يتعين علينا أن نتحلى بالمزيد من الصبر ونحاول تحريكهم أكثر، لكننا سنرى ما إذا كان بوسعنا التحسن في المباراة القادمة ضد فرنسا".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق