للمتابعة اضغط هنا

الشباب والرياضة تقيم معرض "يوم الخير" للتوزيع الملابس والمستلزمات الدراسية بأسوان

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تواصل وزارة الشباب والرياضة اليوم الجمعة من خلال الإدارة المركزية لتنمية الشباب،  تنفيذ فعاليات المرحلة السابعة من مبادرة "يوم الخير " لتوزيع الملابس والمستلزمات الدراسية علي مستوي محافظات الجمهورية.

 

وفي هذا الإطار تم إقامة معرض " يوم الخير " بنادي الفتاة والمرأة بمركز شباب مدينة إدفو بمحافظة أسوان، لتوزيع الملابس وبعض المستلزمات الدراسية  على الطلاب  بمدرسة بنات النيل الابتدائية بإدفو ، لتحقيق التكافل الإجتماعي.  

 

يجدرالإشارةمن  أن هذه  المباردة تأتى فى اطار تضافر جهود الدولة نحو الوقوف بجانب الاسر الاكثر إحتياجا،  وتأكيدا لدور وزارة الشباب والرياضة في خدمة  المجتمع، من خلال مراكز الشباب بكافة المحافظات،  وتعزيز دورها كمراكز خدمة مجتمعية تخدم كافة شرائح المجتمع المصرى.

وفي وقت سابق ، أطلقت وزارة الشباب والرياضة من خلال الادارة المركزية لتمكين الشباب، بالتعاون مع مؤسسة الفرح للتنمية ذات الصفة الاستشارية بالمجلس الاقتصادي الاجتماعي التابع للأمم المتحدة، تدريبات برنامج انهضي (rise up) للسيدات والفتيات، والذي يتم تنفيذه خلال الفترة من (٥ -١٠) أكتوبر الجاري، بمحافظة الاسكندرية، وذلك في إطار فعاليات المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان".

 


تمكين المرأة المصرية


ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة أن البرنامج يهدف إلى تمكين المرأة المصرية ورفع قدراتها في مختلف المجالات، ايماناً بأن المرأة هي نصف المجتمع، ودورها حيوي في بناء مستقبل أفضل لمصر، مشيراً إلى أن الوزارة تسعى من خلال هذا البرنامج إلى تزويد المرأة بالمهارات والمعرفة اللازمة لكي تلعب دوراً فاعلاً في المجتمع، وتحقيق طموحاتها وأهدافها.

 

 

أشار وزير الشباب والرياضة إلى أن إطلاق هذا البرنامج يأتي في إطار جهود الدولة المصرية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، لا سيما هدف المساواة بين الجنسين وتمكين المرأة، لافتاً أن هذا البرنامج يمثل خطوة مهمة نحو تحقيق هذه الأهداف، حيث يهدف إلى تمكين المرأة اقتصادياً واجتماعياً، وتعزيز مشاركتها في صنع القرار.

 

وأعرب وزير الشباب والرياضة  الدكتور أشرف صبحي عن ثقته بأن برنامج "انهضي" سيحدث تغييراً إيجابياً في حياة المرأة المصرية، وسيساهم في تعزيز التماسك الاجتماعي والتنمية المستدامة في المجتمع، من خلال تمكين المرأة.

 

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق