للمتابعة اضغط هنا

حزب الله: لم يعد أحد ينخدع بذرائع الاحتلال بوجود مخازن أسلحة في الضاحية الجنوبية

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

قال حزب الله إنه لم يعد أحد ينخدع بذرائع الاحتلال بوجود مخازن أسلحة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وذلك وفقا لنبأ عاجل أفادت به القاهرة الإخبارية.

 

وكشفت المنظمة الدولية للهجرة عن نزوح مئات الآلاف من الأشخاص في لبنان كارثي، كما أن الدعم الدولي لا يتناسب مع الاحتياجات.

 اغتيال قادته السياسيين

وعلى صعيد متصل؛ قال عادل المشموشي، الخبير العسكري والاستراتيجي، إن الغرض الإسرائيلي من الحرب على لبنان، هو القضاء على قدرات حزب الله القتالية، لافتا إلى أن على الرغم من الضربات الموجعة الاستخباراتية التي تعرض لها حزب الله، أدى إلى اغتيال قادته السياسيين والعسكرين، إلا أن مقاتلو الحزب ما زالوا يبلون ببلاء على الجبهة البرية على امتداد الحدود اللبنانية، فضلا عن أنهم يمنعون كل محاولات العدو الإسرائيلي باختراق الأراضي اللبنانية وإحداث توغل ثابت.

 

وأكد «المشموشي»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن حزب الله قام بالاستعدادات على مدار السنوات الماضية في تدريب كوادره القتالية، فضلا عن تجهيزها بما تستلزم هذه الحرب من أسلحة وذخائر قادرة على رد على أي عدوان إسرائيلي حتى الآن.

 

ولفت، أن السياسة الأمريكية المعتمدة منذ بداية عملية الطوفان الأقصى في غزة، هى تسهيل وتوفير الغطاء اللازم لما يقدم عليه العدو الإسرائيلي، إذ أنها في مرة تدعي بأنها ليست على علم ومرة أخرى أنها عملت في وقت متأخر، أو تقول أنها علمت ولكنها تتمنى أنها تبقى الاشتباكات ضمن سقف محدود.
       
كما أعلن حزب الله عن استهداف تجمعات ‏لجنود الاحتلال في ثكنة يفتاح ومحيطها برشقة صاروخية كبيرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وكشف حزب الله في وقت سابق عن استهداف تجهيزات فنية موضوعة على رافعة في موقع العباد بصاروخ موجه وحقق إصابة مباشرة، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

محاولة اغتيال إسرائيل القيادى فى حزب الله

وقالت وكالة رويترز، إن محاولة اغتيال إسرائيل القيادى فى حزب الله وفيق صفا فى الغارة الإسرائيلية فى بيروت باءت بالفشل.

 

كما أدانت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية، اليوم الجمعة، استهداف الجيش الإسرائيلي لقوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل"؛ مطالبة مجلس الأمن والمجتمع الدولي، والدول المساهمة في مهمة "اليونيفيل"، بالدعوة إلى فتح تحقيق، واتخاذ موقف حازم وصارم من هذه الاعتداءات.

الاستهداف الممنهج والمتعمّد

وقالت الوزارة، في بيان: "ندين بأشد العبارات الاستهداف الممنهج والمتعمّد، الذي يقوم به الجيش الإسرائيلي لقوات الأمم المتحدة المؤقتة العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل"، وآخر فصوله قصف استهدف أبراج مراقبة في المقر الرئيس لليونيفيل في رأس الناقورة، وفي مقر الكتيبة السريلانكية؛ ما أدى إلى سقوط عدد من الجرحى في صفوف اليونيفيل"، بحسب "الوكالة الوطنية للإعلام" اللبنانية الرسمية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق