للمتابعة اضغط هنا

وزير الشباب يهنئ فتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة باليوم العالمي للفتاة

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
تابعنا علي تليجرام

تقدم الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالتهنئة لفتيات مصر وسفيرات برنامج ريحانة  تحت رعاية  قرينة رئيس الجمهورية بمناسبة اليوم العالمي للفتاة، وذلك في إطار الاحتفال باليوم العالمي للفتاة.

اليوم العالمي للفتاة

 الاحتفال باليوم العالمي للفتاة
 

وأكد صبحي علي اهتمام وزارة الشباب والرياضة بتنمية الفتاة المصرية وتقديم العديد من البرامج والأنشطة للفتيات لبناء قدراتهن  ودعمهن  وتطوير مهاراتهن ليكنن  قادات  المستقبل وأمهات الغد.


وأشار الدكتور أشرف صبحي إلي  إهتمام الدولة والقيادة السياسية بالمرأة في شتي المجالات، والعمل عليأهداف التنمية المستدامة المتعلق بتمكين المرأة والفتيات، والاستراتيجية الوطنية لتمكين المرأة المصرية، والتي تتضمن تعزيز الأدوار القيادية للمرأة، والتمكين الاقتصادي، والتمكين الاجتماعي، والحماية، فضلًا عن العمل الجاد على تغيير ثقافة المجتمع نحو المرأة، ويأتي هذا في ظل قيادة سياسية تضع المرأة المصرية على رأس أولوياتها.

البرنامج القيادي لتمكين الفتيات 


والجدير بالذكر أن البرنامج القيادي لتمكين الفتيات ريحانة يقدم أنشطته بكافة  فتيات مصر بمختلف المحافظات للمرحلة  العمرية من ١٣ إلى ١٨ سنة من خلال وحدات ريحانة بالمحافظات، ويشمل البرنامج إعداد القيادات النسائية ولمشاركة المجتمعية للفتاة ودورها في المجتمع وتعريفها بحقوقهاوواجباتها  واطارها القانوني والامن القومي ومواحهة الشائعات، بالإضافة إلى أساسيات الصحة العامة للفتاة والاتيكيت.

 

كما شاركت وزارة الشباب والرياضة من خلال الإدارة المركزية لتمكين الشباب في احتفالية تكريم الفريق الأول الفائز  في هاكاثون الشباب الوطني 2023 " مهارات الشباب من أجل الانتقال للمستقبل"، بحضور الدكتورة نوريا سانز، مدير مكتب اليونسكو الإقليمي في القاهرة، وقيادات وزارة الشباب والرياضة.

 

وفازت في المسابقة ٣ مشروعات شبابية بعد التصفية مع ٨ مشروعات في المرحلة النهائية لها، وشملت جوائز المسابقة:


• الجائزة الأولى: جائزة مالية تقدر ب 3500 دولار 
• الجائزة الثانية: موبيل مقدم من شركة هواوى بالإضافة  فرص احتضان ودعم من وزارة الشباب والرياضة والشركاء
• الجائزة الثالثة: معدات تصميم Robotics

 المهارات الوظيفية والتكنولوجية

ومن جانبه، أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضية، على مدى أهمية التعاون بين  الوزارة  واليونسكو، للعمل على صقل مهارات الشباب، وخاصة المهارات الوظيفية والتكنولوجية، لدعم انتقالهم إلى سوق العمل، والمشاركة الفعالة في مجتمعاتهم لبناء الجمهورية الجديدة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق